تويوتا GR86 دريفت بقوة 1000 حصان ولمسات من ألياف الكربون .. الأولى من نوعها في العالم

السيارات
تويوتا GR86 دريفت بقوة 1000 حصان ولمسات من ألياف الكربون .. الأولى من نوعها في العالم

السيارات – قدمت شركة Kazama Auto سيارة تويوتا GR86 دريفت الانجرافية الفريدة من نوعها في العالم. وهذه السيارة لم يتم فقط استبدال محركها بمحرك تويوتا 2JZ فقط، ولكن تم استبدال جسمها بجسم من ألياف الكربون الكاملة .

ولم يتم تقديم السيارة بهيكل قياسي , ولكن بهيكل أكبر في العرض لتحقيق مزيد من الثبات. كما أنها تأتي بعجلات خاصة ومصابيح أمامية وخلفية جديدة معتادة في سيارات تويوتا التي تستخدم في الانجراف. كما يكمل التصميم الخارجي اسبويلر شرس مثبت على جسم السيارة والزجاج الخلفي الجديد بفتحات تهوية.

وفقًا للمالك، تبلغ تكلفة تصنيع هيكل السيارة الرياضية اليابانية حوالي 2 مليون ين، أو حوالي 13800 دولار. كما تأتي السيارة بوزن أخف بفضل استخدام ألياف الكربون في هيكلها. كما أنها مجهزة بالكامل للسباقات مع قفص حماية يحيط بجسمها . كما تم تجريدها من التجهيزات الداخلية واستبدالها بألياف الكربون أو المعدن مع لوحة قيادة خاصة . كما يتوفر مقاعد خاصة لمنع انزلاق ركاب السيارة خلال الدريفت.

كما يتوفر أيضًا نظام عادم مخصص ونظام تعليق قابل للتعديل . والسيارة ليست في شكلها النهائي بعد؛ حيث يحتاج الجناح الخلفي إلى التعديل. ويبلغ عرضه حاليًا 2 متر، وهو أكثر من المسموح به وهو 1.8 متر . ووفقًا للوائح اليابانية، يجب ألا يكون الجناح أعرض من جسم السيارة.

وتتميز سيارة الانجراف GR86 بمحرك 2JZ مع مجموعة أدوات الكبح التي زادت قدراتها. كما يتوفر لها محرك 3.6 لتر بشاحن توربيني فردي GCG GT40 مع نظام النيتروز. وينتج المحرك حوالي 1000 حصان.

 

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا