تويوتاسيارات جديدةياريس

تويوتا GR ياريس رالي كار تنطلق بصورة رسمية

السيارات – تم وقف تقديم تويوتا ياريس كموديل 2021 في الولايات المتحدة ، وبالنسبة للموديلات الهاتشباك الأكثر سخونة GR ياريس . أما GR ياريس رالي كار المصممة والتي تم هندستها من قبل جازو راسينج ومن تومي ماكينين راسينج وصنعت السيارة كسيارة خاصة من اجل بطولة العالم للراليات WRC .

وقد تخلت تويوتا عن خططها لدخول الرالي بنسخة GR ياريس لموسم WRC 2020 بسبب المشكلات المالية التي تسببت فيها جائحة كورونا ، وسيارة الراليات الجديدة تعتمد على نسخة الجيل السابق من ياريس. ولأن GR ياريس الجديدة ستستمر في المشاركة في الراليات في استراليا قامت تويوتا بالكشف عن GR ياريس الجديدة في نسخة AP4 للراليات التي ستنافس في رالي بطولة استراليا 2021 .

وتعتمد السيارة على GR ياريس العادية للطرق ، وتم تطوير السيارة بالتعاون فريق نيل بايتس موتورسبورت الذي يقوده بطل الراليات الاسترالي نيل بايتس الذي يدير تويوتا جازو راسينج استراليا. وبدأت تويوتا التعاون مع فريق نيل لتصميم سيارة GR ياريس AP4 في مارس 2020 بالاعتماد على تكنولوجيا الواقع الافتراضي من خلال تقديم نماذج تجريبية مختلفة من السيارة مع تعديلات في تصميمات السيارة للتماشي مع قواعد الراليات.

وشملت التعديلات الخاصة بسيارة الرالي أقواس عجلات عريضة مع فتحات تهوية على غطاء المحرك وجناح خلفي على السقف ، ويتوقع حصول السيارة على نفس المحرك في السيارة العادية المخصصة للطرق ويشمل ذلك محرك 1.6 لتر بشاحن توربيني بقوة 268 حصان ويتوقع تسارع السيارة في أقل من 5.5 ثانية للنسخة العادية من السيارة. وينتظر مشاركتها في الرالي الاسترالي المقبل 2021 في مارس المقبل.    

 

اترك تعليقاً