تويوتاسيارات جديدةياريس

تويوتا ياريس الجديدة تقدم في العالم بتصميم محدث وشكل أكثر جرأة

السيارات – اعلنت شركة تويوتا اليابانية عن سيارتها ياريس الجديدة بالكامل التي تقدم في الجيل الرابع الجديد ، وأكبر التغييرات التي حصلت عليها السيارة شملت التصميم الخارجي المختلف بالاضافة الي تغييرات كبيرة في المقصورة ووسائل الأمان والتقنيات بالاضافة الي نسخة هايبرد جديدة من السيارة تطرح في الأسواق.

ومن حيث الشكل حصلت السيارة على شبكة تهوية أمامية جديدة كما ظهرت خطوط قوية فوق العجلات تمثل أقواس عجلات كبيرة ومنحوتة مميزة بالاضافة زيادة طول غطاء المحرك الأمامي واضافة لمسات رياضية للصادمين واضافة مصابيح LED كما زودت بسقف مختلف اللون وتصميم أمامي محدث بما يعطي مظهر عام أكثر شراسة للسيارة عن الجيل الثالث منها.

كما غيرت الشركة في حجم السيارة من خلال زيادة طول قاعدة العجلات وخفض الطول في نفس الوقت مع زيادة العرض وتقليل ارتفاع السيارة ، وجاءت هذه التغييرات لتضيف مزيد من الاتساع في مقصورة السيارة الداخلية رغم تراجع الطول ولكن زيادة طول قاعدة العجلات والعرض وفر امكانية ذلك .

ويتوفر للسيارة بجانب تغييرات الشكل محركات 1 لتر من 3 أسطوانات ومحركات 1.5 لتر رباعية الاسطوانات ونسخة هايبرد بمحرك كهربائي وآخر بنزين 1.5 لتر دون الاعلان عن أرقام القوة للسيارة أو الأداء . كما تعتبر السيارة أخف من السابق في الوزن بـ50 كجم وطورت على قاعدة بناء جديدة وفرت لها مزيد من الأمان والقوة والتصميم الشرس وزيادة الجانب العملي في نفس الوقت.

ومن ضمن التقنيات الجديدة في السيارة الشاشة القياسية في وسط لوحة القيادة مع شاشتين آخريتين واحدة على الزجاج الامامي للسيارة قياس 10 بوصات والثانية للمعلومات للسائق وتم اضافة عدادات رقمية وخامات أعلي في الجودة في مقصورة السيارة مع الشحن اللاسلكي للجوالات. ومن المقرر بدء صناعة السيارة في النسخ الأوروبية منها في مصنع الشركة في فرنسا.

اترك تعليقاً