اخبار السياراتتويوتالكزس

تويوتا ولكزس تكشفان عن 16 سيارة كهربائية جديدة من أجل المستقبل

السيارات – أطلق الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا تصريحات قاسية حول هوس السيارات الكهربائية في العديد من المناسبات. ولكن على الرغم من تحفظات أكيو تويودا بشأن السعي وراء السيارات الكهربائية فقط عند وجود بدائل أخرى مثل سيارات خلايا وقود الهيدروجين ، فقد مضت تويوتا قدمًا وكشفت عن مجموعة طرازات كاملة من السيارات الكهربائية المستقبلية لكل من تويوتا ولكزس. وتم تقديم 16 موديلاً تجريبياً جديدًا من كلتا العلامتين بما في ذلك سيارات الـSUV والشاحنات الصغيرة والحافلات والعديد من السيارات الرياضية.

وقدمت تويوتا توضيحاً إعلاميًا حول استراتيجياتها للبطاريات الخاصة بالسيارات الكهربائية . وأقر تويودا بأن المركبات الكهربائية هي حاليًا “واحدة من أكثر الخيارات الواعدة” عندما يتعلق الأمر بتقليل انبعاثات الكربون ، ولكن أيضًا من المستحيل إرضاء الجميع “بخيار واحد يناسب الجميع”.

وفي محاولة لحل هذه المشكلة ، حددت تويوتا استراتيجيتين ، إحداهما مصنفة على أنها “مركبات للحد من الكربون” والأخرى “مركبات خالية من الكربون”. وكجزء من هذه الخطة ، كشفت تويوتا عن عدد كبير من موديلات السيارات الكهربائية الجديدة التجريبية، بما في ذلك الإضافات الجديدة إلى عائلة bZ جنبًا إلى جنب مع bZ4X. 

وتعني كلمة bZ “ما بعد الصفر” . و منصة bZ عبارة عن منصة سيارات كهربائية مخصصة يمكن مشاركتها عبر مركبات متعددة. وتعتبر سيارة 2022 bZ4X SUV هي الأولى من نوعها ، ولكن ستنضم إليها سيارة SUV جديدة متوسطة الحجم و SUV مدمجة ، ومركبة صغيرة للمدن تم تصميمها لليابان وأوروبا. وتضمنت الموديلات الأخرى سيارة سيدان متوسطة الحجم وسيارة SUV كبيرة بها ثلاثة صفوف والتي من شأنها أن تؤدي بشكل أساسي نفس دور سيكويا في أسطول تويوتا.

كما ظهرت أيضًا شاحنة كهربائية بالكامل ، وسيارة صغيرة للطرق الوعرة تشبه سوزوكي جيمني ، وسيارة رياضية صغيرة تحمل شعار GR قد تمثل الجيل القادم من تويوتا GR86.

أما موديلات ، فقد تم عرض العديد من السيارات الكروس أوفر التي ستحل محل المجموعة الكاملة من UX إلى LX. وأعطانا الكشف أفضل نظرة حتى الآن على سيارة لكزس RZ SUV ، أول سيارة كهربائية من لكزس على الإطلاق. ولكن الأكثر إثارة للاهتمام ، أن لكزس تخطط للعديد من السيارات الكهربائية. ولا يقتصر الأمر على الموديلات الأنيقة ذات الأبواب الأربعة ، ولكننا نرى أيضًا سيارتين رياضيتين كوبيه ومكشوفة.

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل فنية ، ولكن يمكن استخدام مجموعة من خيارات المحرك الأحادي والثنائي. ومن المحتمل أن تستفيد تويوتا من محركات bZ4X مما يعني ما يزيد عن 200 حصان في جميع النسخ . وفي المجموع ، تخطط تويوتا لـ 30 سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات بالكامل بحلول عام 2030 ، وتشمل جميع القطاعات من سيارات الركاب إلى المركبات التجارية. وتريد الشركة بيع 3.5 مليون سيارة كهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2030 وتريد أن تشكل المركبات الكهربائية 100٪ من إجمالي المبيعات العالمية بحلول عام 2035.

 

اترك تعليقاً