تويوتاسيارات جديدةلاند كروزر

تويوتا لاند كروزر 2022 . . عودة الجيل الجديد من مفخرة الأرض

السيارات – كشفت شركة تويوتا النقاب عن لاندكروزر 300 الجديدة في جيل السيارة الجديد. وقالت إنها عملت على هدفين في تطوير هذا الجيل من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة. وجاء الهدف الأول متمثل في وراثة وتطوير روح الموثوقية والمتانة والأداء على الطرق الوعرة. بينما كان الهدف الثاني هو خلق تجربة قيادة قادرة على التعامل مع أي نوع من الطرق.

ولا توجد خطط حالية لتقديم سيارة لاندكروزر 2022 الجديدة في الولايات المتحدة ، على الرغم من احتمال تقديم نسخ شقيقة من لكزس LX. وقالت تويوتا إنها أرادت الحفاظ على هيكل السيارة بنظام body-on-frame لأنه الأساس الذي يحمي جوهر لاندكروزر. وقالت أن الهيكل سيساعد من أجل متابعة مهمتها المتمثلة في جعل لاندكروزر قادرة على التعامل مع أي طريق دون إرهاق السائق. وعلى الرغم من ذلك ، فقد اعتمدت الشركة على منصة GA-F الجديدة ، والتي تستند إلى منصة تويوتا العالمية الجديدة (TNGA).

وهذا يعني أن هيكل السيارة يأتي أخف وزنًا وأكثر صلابة أيضًا ، حيث تم تقليل وزنها الإجمالي بمقدار 200 كجم. وسلمت تويوتا لاند كروزر للعديد من السائقين لاختبارها ، بما في ذلك متسابقي رالي داكار من أجل التأكد من قدرتها على المنافسة على الطرق الوعرة.

وأدت هذه الاختبارات إلى تحسينات في أداء التعليق الأساسي مما يسمح بمزيد من التحسينات في العجلات ومفاصلها، واضافة شاشة متعددة التضاريس توفر رؤية أفضل للعالم من حولك ، واختيارات متعددة للتضاريس مما يساعد على تحسين الجر لظروف مختلفة على الطريق. كما يتوفر نظام E-KDSS اختصاراً لـ “نظام التعليق الديناميكي الحركي الإلكتروني”. وتقول تويوتا إنه الأول من نوعه في العالم الذي يعمل على تحسين الثبات بالطريق.

ويبلغ الطول الإجمالي ، والعرض ، وقاعدة العجلات ، نفس الأرقام للطراز السابق لاندكروزر 200. وكان هذا النموذج بطول 4،990 مم ، وعرض 1،980 مم ، وله قاعدة عجلات تبلغ 2850 مم. وتعمل السيارة بمحركات V6 باثنين من الشواحن التوربينية . والأول هو محرك V6 سعة 3.5 لتر بنزين ينتج 409 حصان ،وعزم دوران 650 نيوتن متر .

والثاني هو محرك V6 سعة 3.3 لتر يعمل بالديزل ويولد 304 حصان ، ولكنه يولد 700 نيوتن متر من عزم الدوران. وعلى الرغم من عدم مشاركة تقييمات الاقتصاد في استهلاك الوقود حتى الآن ، إلا أن تويوتا تقول إنها تتطلع إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 10٪ سنويًا مقارنة بالطراز السابق. وسيساعد على ذلك ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 10 سرعات لكلا المحركين ، بالإضافة إلى الوزن الإجمالي المخفض.

ومن المتوقع المزيد من القوة والأداء لطراز GR Sport الذي أكدته الشركة. لكن تويوتا لم تكشف عن أي تفاصيل حول النموذج. ومع ذلك ، فقد قالت إنها ستكشف النقاب عنه في وقت لاحق من هذا العام ، دون الخوض في تفاصيل حول الأسواق التي ستحصل عليه.

وتتميز لاند كروزر الجديدة أيضًا بتصميم جديد يحتوي على عناصر إضاءة LED تمتد من الشبكة ، وهو خيار تصميم شائع يساعد هذه السيارة العريضة على أن تبدو أعرض. وتتماشى أقواس العجلات الجديدة المربعة مع التصميم المربع للسيارة الذي تم اعتماده في المقدمة وعلى غطاء المحرك. والشكل العام ليس مختلف بشكل كبير عن النموذج السابق ، لكن الشكل الصندوقي يبدو مناسبًا للغرض.

وفي الواقع ، تم اختيار جزء كبير من التصميم لمساعدة لاندكروزر على القيادة على الطرق الوعرة. وصممت تويوتا الصادمين ليكونا بعيدين عن الطريق أثناء القيادة على الطرق الوعرة. وتم اختيار موضع المصابيح أيضًا لمحاولة عدم تكسير العدسات على الطريق.

وفي الداخل أيضًا ، يتميز التصميم بسهولة الاستخدام. وتتمحور المقصورة حول شاشة معلومات وترفيه مركزية كبيرة ، على الرغم من أن الأزرار لا تزال كثيرة. وقالت شركة تويوتا أنها أبقت على الأزرار وهو لإبقاء الأشياء سهلة الوصول لها ولتسهيل التعامل مع مواقف القيادة المختلفة على الطرق الوعرة. وستتيح الأزرار الكبيرة الحجم للمستخدمين الوصول إلى قوائم النظام ، بالإضافة إلى أوضاع القيادة العديدة في السيارة. ويعد التبديل لأوضاع 4 High و 4 Low علامة أخرى على أن القيادة على الطرق الوعرة كانت محور التركيز الأساسي للتصميم.

وتبدو مجموعة العدادات التقليدية كأنه قرار من الشركة لعدم استخدام شاشة العدادات المعروفة حالياً . ولكن يمكن عرض معلومات بين العدادات مما يوفر بعض المعلومات الرقمية. كما يتوفر مقاعد قابلة للتدفئة والتبريد ونظام الصوت JBL .

كما أن هناك أيضًا قدر كبير من تقنيات السلامة. وقامت تويوتا بتضمين باقة السلامة النشطة Toyota Safety Sense ، والتي تضيف ميزتين رئيسيتين للسلامة. والميزة الأولي مرتبطة باكتشاف المركبات القادمة بالإضافة إلى المشاة وراكبي الدراجات القادمين على كلا الجانبين عند التقاطعات بينما ستساعد الثانية في توجيه السيارة بعيدًا عن الاصطدام .

 

اترك تعليقاً