تويوتاسيارات جديدةكورولا

تويوتا كورولا كروس 2022 تظهر رسمياً في أمريكا

السيارات – وسعت تويوتا عائلة كورولا كما لم يحدث من قبل. وكشفت أخيراً في أمريكا الشمالية عن كورولا كروس 2022 . وهذه سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم تم الكشف عنها للأسواق الخارجية في يوليو الماضي والتي تأتي الآن إلى الولايات المتحدة. وتعتمد كورولا كروس على نفس منصة TNGA-C مثل النسخ السيدان والهاتشباك. كما أنها تشترك في محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 169 حصان مع ارسال القوة إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربع. كما تنقل القوة من خلال ناقل حركة CVT.

ويقترن نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) الاختياري بنظام التحكم في عزم الدوران الذي يوجه ما يصل إلى 50 في المائة من الطاقة إلى العجلات الخلفية عند الضرورة. وسيتم تقديم ثلاثة طرازات من كورولا كروس هي: L و LE و XLE ، وتشترك جميعها في نفس مجموعة المحركات. والتصميم الخارجي يؤدي الهدف بالضبط وهو أنيق. 

وتتضمن بعض إشارات التصميم البارزة في السيارة : شبكة سوداء مع إضاءة LED على كلا الجانبين ولمسات بلون الهيكل. وفي الخلف يوجد جناح مدمج ومصابيح خلفية LED. وتأتي في السيارة مجموعة من العجلات الفولاذية مقاس 17 بوصة بشكل قياسي بينما تتلقى XLE عجلات معدنية مقاس 18 بوصة.

كما أن التصميم الداخلي يشبه إلى حد بعيد تصميم السيارة السيدان والهاتشباك. وتتضمن بعض الميزات الاختيارية فتحة سقف كهربائية ، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ أحادي أو ثنائي المناطق ، ومقاعد SofTex ، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات. وتعد المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 60/40 قياسية وتحصل XLE على مسند ذراع مركزي مع اثنين من حاملات الأكواب. كما أصبح الوصول إلى البضائع الخلفية أسهل مع الباب الخلفي الكهربائي الاختياري.

وتتوفر شاشة عرض المعلومات مقاس 7 بوصات مع نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو . كما تشمل التجهيزات الشاشة مقاس 8 بوصات الاختيارية ، كما يتوفر الشحن اللاسلكي بشكل قياسي في طرازي LE و XLE ، وكذلك مدخلي شحن USB للمقاعد الخلفية ونظام صوتي مكون من 9 مكبرات صوت.

وتأتي جميع الفئات الثلاثة مجهزة بمجموعة Toyota Safety Sense لأنظمة السلامة المتقدمة ، على الرغم من أن نظم مراقبة النقاط العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية لا تأتي إلا بشكل قياسي في الطرازين الأعلى. كما يتوفر الكبح التلقائي قياسي في XLE فقط. ولم يتم الإعلان عن تفاصيل مثل السعر أو تاريخ البيع.

 

اترك تعليقاً