تويوتا قد تحول طرازات سنشري الأكثر فخامة إلى سيارة SUV

السيارات
تويوتا قد تحول طرازات سنشري الأكثر فخامة إلى سيارة SUV

السيارات – وفقًا لتقرير ياباني، قد تقوم تويوتا بتحويل سيارتها السيدان سنشري إلى سيارة SUV. وهي أفخم طرازات تويوتا على الاطلاق التي تباع في اليابان فقط. واستخدمت الموديلات السابقة محرك V12 بينما يستخدم الجيل الحالي محرك V8 سعة 5.0 لترًا مع نظام هجين. ويذكر التقرير الجديد أن سنشري SUV سيقلص حجم محركها إلى سعة 3.5 لتر V6 لكنها ستحافظ على الهجين.

وهذا هو نفس الإعداد المستخدم حاليًا في لكزس LS Hybrid و LC Hybrid. وفي هذا النموذج ، يولد المحرك 354 حصانًا. وترى تويوتا أن محرك V6 أكثر من المطلوب بالنسبة للاستخدام الشخصي . وحسب رؤيتها ستقنع الأسطوانات الإضافية في المحرك المشترين بالتحول من طرازات كراون الي نسخ أكثر رفاهية تتمثل في سنشري.

ولكن التقرير لا يعرف مدى دقته. ولكن تويوتا قامت في الفترة الأخيرة بتحويل أسماء بعض سياراتها المشهورة لموديلات SUV . وبالتالي يمكن لموديلات سنشري أن تسير على نفس الطريق. وتباع تويوتا كراون في أربعة أشكال في العالم. وتشمل طرازاتها كروس أوفر في الولايات المتحدة ودول أخرى.

وحتى لو كانت شائعات سنشري SUV صحيحة, فلا يتوقع أن تباع خارج اليابان. وقالت تقارير أن شهود عيان رصدوا تويوتا وهي تختبر موديلات أطول من سنشري يشبه رولزرويس كولينان.

ويعتقد التقرير أن سعر سنشري SUV يمكن أن يكون بين 76 الي 114 ألف دولار. وتبلغ تكلفة سيارة لكزس LX 600 Ultra Luxury ذات التصميم المكون من أربعة مقاعد 126000 دولار.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا