تويوتاسيارات جديدة

تويوتا فينزا موديل 2021 الجديدة كليًا تعود بصورة رسمية

السيارات – تم بيع الجيل الأول من سيارات تويوتا فينزا كروس أوفر في الولايات المتحدة من عام 2008 حتى عام 2015 ، وهي تنافس مباشرة ضد سوبارو أوت باك وهوندا كروستور التي خرجت من الخدمة. وقد أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية رسميًا عودة النموذج الأمريكي فينزا من جديد. وقدمت السيارة كسيارة كروس أوفر هجينة بتصميم استيشن واجن.

وتعتبر فينزا الجديدة سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم ذات صفين من المقاعد بلمسة الاستيشن واجن ، كما إنها تعتمد على نفس منصة الانتاج TNGA-K التي تدعم أيضًا الجيل الأخير من تويوتا هايلاندر. وتؤكد تويوتا أن فينزا الجديدة توفر تجربة قيادة تشبه سيارات السيدان مع وسائل الراحة في الكروس أوفر.

وقالت تويوتا أن فينزا الجديدة تأتي بحجم راف 4 ، على الرغم من أنها أطول قليلاً . كما تعتبر أحدث لغة تصميمية من تويوتا واضحة من الخارج في تصميم فينزا, ويجب لهذا أن تحظى بجاذبية كبيرة. كما تأتي قياسية مع عجلات 18 بوصة ذات لونين وعجلات اختيارية مقاس 19 بوصة مع لمسات من الكروم.

كما تأتي المقصورة الداخلية المكونة من صفين بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات في فئات LE و XLE ، في حين أن شاشة اختيارية تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة توجد في اصدارات ليميتد بصورة قياسية وبصورة اختيارية في اصدارات XLE. كما يستفيد السائقون إما من شاشة 4.2 بوصة أو اختيارية 7 بوصة بالإضافة إلى شاشة عرض علوية مقاس 10 بوصات ونظام صوتي راقي من 9 مكبرات ونظام ملاحة ديناميكية ، كما تشمل ميزات الاتصال القياسية الأخرى Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa وبلوتووث.

وقامت تويوتا بتزويد السيارة بأول سقف زجاجي بانورامي ثابت من نوع Star Glaze بتقنية الزجاج الكهرومغناطيسي ، مما يتيح للركاب التبديل من أوضاع العرض الشفافة إلى البلورية على الفور بضغطة زر. كما يتوفر أيضًا عرض بانورامي علوي عبر كاميرا Birds Eye View و Perimeter Scan بشكل قياسي في نسخ ليميتد. كما تأتي السيارة مع بطارية الليثيوم أيون الصغيرة بما يكفي لتناسب المقاعد الخلفية حتى لا تستهلك مساحة التخزين.

وسيتم تقديم محرك واحد فقط هو محرك 2.5 لتر رباعي الأسطوانات مقترن بثلاثة محركات كهربائية للحصول على قوة إنتاجية تبلغ 219 حصانًا. ويتوفر لها ناقل حركة CVT يقوم بتوزيع الطاقة على نظام الدفع الإلكتروني . كما تتضمن بعض معايير السلامة القياسية 8 وسائد هوائية ، ونظام التحكم في الجر ، ومجموعة Toyota Safety Sense 2.0 لأنظمة السلامة النشطة ، والتي تتضمن نظام المساعدة الأوتوماتيكي للاضاءة العالية ، ونظام تثبيت السرعة بالرادار ، وتنبيه مغادرة المسار ، وتتبع المسار ومساعد إشارات الطريق.

وسيصل الموديل كنموذج 2021 في أواخر صيف 2020. ويتوقع أن يكلف ما بين أسعار تويوتا راف 4 هايبرد وهايلاندر هايبرد أي ما بين 34 و35 ألف دولار.

اترك تعليقاً