تويوتاسيارات جديدة

تويوتا سيينا 2021 تقدم لأول مرة بتصميم جديد جريء ومحركات هجينة

السيارات – بعد أن كانت تويوتا سيينا معروضة للبيع لمدة عشر سنوات حتى الآن ، فإن السيارة الميني فان قد ظلت في الخدمة لفترة طويلة من الوقت وتحتاج الي تغيير شامل واستبدال بجيل جديد، وهو ما حدث بالفعل انتهى الانتظار طراز مع طرح موديل 2021 من تويوتا سيينا الذي يقدم لأول مرة بتصميم جديد جريء ومجموعة محركات هايبرد. وتأتي السيارة استنادًا إلى منصة TNGA-K من تويوتا التي تعمل على تحسين صلابة الميني فان الصغيرة.

وتتميز السيارة موديل 2021 بجسم بخطوط أكثر بروزاً وأقواس عجلات عضلية تساعدها على التميز عن تصميمات السيارات الميني فان الصغيرة التقليدية. كما أن التصميم الأمامي الأنيق مستوحى من القطار الياباني الشهير المعروف باسم الرصاصة ، في حين أن المصابيح الأمامية الأكثر نحافة مثبتة عاليا وتلتف حول الجوانب لتبدو وكأنها قد تشكلت بفعل الرياح. كما يأتي الشبك السفلي للسيارة مع مصابيح ضباب LED مميزة.

وفي الخلف ، تتدفق المصابيح الخلفية الأكثر أناقة من الجسم العضلي إلى الخلف ، في حين يعمل الاسبويلر الخلفي على الباب الخلفي على تحسين أداء جوانب الديناميكيا الهوائية. ولإضفاء مظهر رياضي ، يقدم طراز XSE عجلات قياس 20 بوصة مقسمة إلى خمسة أذرع وعجلات وصادم أمامي وخلفي أكثر قوة وعدوانية.

وعلى النقيض من معظم أشكال التصميم الداخلي للسيارات الميني فان ، تتميز سيينا 2021 بوحدة كونسول مبتكرة في موضع مرتفع بين السائق والراكب لسهولة الاستخدام والتواصل بينها وبين لوحة العدادات مع مسند الذراع المركزي. وبفضل هذا التصميم ، يمكن الوصول بسهولة إلى كل من ناقل الحركة والوظائف الضرورية ، إلى جانب حاملات الأكواب ، وشاحن لاسلكي متاح ، وصناديق التخزين.

كما يوجد أسفل الكونسول منطقة مفتوحة كبيرة يمكنها تخزين أغراض شخصية أكبر مثل الحقائب, وبصورة قياسية ، تم تجهيز تويوتا سيينا 2021 بشاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات مع نظام Android Auto و Apple CarPlay وAmazon Alexa وسبعة مداخل USB وست مكبرات صوت. كما يتوفر نظام صوتي ممتاز JBL مع 12 مكبر صوت بشكل قياسي في اصدارات ليميتد وبلاتينيوم واختياري في اصدارات XLE و XSE.

كما تتوفر تحديثات لتوفير الراحة ، مثل الكراسي الجديدة المميزة في الصف الثاني “Super Long Slide” التي يمكن أن تنزلق 25 بوصة ، مما يوفر مساحة استثنائية للأرجل. كما تم تجهيز نسخة LE وبعض طرازات XLE بتشكيلات ذات ثمانية مقاعد ومقعد طويل للصف الثاني منزلق ومقعد متوسط قابل للتثبيت. كما تتوفر بعض طرازات XLE ، بالإضافة إلى طرازات XSE و ليميتد وبلاتينيوم بسبعة مقاعد في حين أن طرازي ليميتد وبلاتينيوم دفع أمامي لهم تجهيزات أخري مميزة. كما يتم تقليل ضوضاء الكابينة أيضًا بفضل منصة TNGA-K عالية القوة وعزل الضوضاء وعزل الجسم.

وتأتي تويوتا سيينا 2021 مع الجيل الثاني من باقة تويوتا سيفتي سينس التي تتميز بمجموعة من أنظمة السلامة النشطة بما في ذلك نظام كشف الاصطدام المسبق مع الكشف عن المشاة والكشف عن الإضاءة المنخفضة ، والتحكم في السرعة بنظام الرادار وتنبيه مغادرة المسار مع مساعد التوجيه ومساعدة تتبع المسار ، والاضاءة العالية الأوتوماتيكية ، ومساعدة إشارات الطريق ، بالإضافة إلى كاميرا احتياطية. كما تم تجهيز السيارة مع 10 وسائد هوائية أيضًا بشكل قياسي ويمكن إضافة مرآة الرؤية الخلفية الرقمية كميزة إضافية اختيارية لتحسين الرؤية.

ولأول مرة في تاريخ الطراز ، تستخدم سيارة تويوتا سيينا 2021 مجموعة محركات هجينة تجمع بين محرك DOHC رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحركين كهربائيين و ناقل حركة CVT لإنتاج قوة حصانية مدمجة تبلغ 243 حصانًا. ومثل تويوتا فينزا 2021 ، هذا هو خيار المحرك الوحيد لطراز 2021 كما تتوفر أربعة أوضاع للقيادة هي: EV و Normal و Eco و Sport.

مثل النموذج السابق ، يتم تقديم تويوتا سيينا 2021 مع نظام اختياري للدفع الرباعي متاح لجميع الاصدارات وبما يعزز خفة الحركة. ويستخدم هذا النظام محركًا منفصلًا لتشغيل العجلات الخلفية عند الحاجة إلى جر إضافي. كما أنها الميني فان الوحيدة في الولايات المتحدة التي تجمع بين القوة الهجينة و الدفع الرباعي. وسيتم الإعلان عن الأسعار ومواعيد توفر تويوتا سيينا 2021 في وقت لاحق.

 

اترك تعليقاً