تويوتامراجعات السيارات

مراجعة تويوتا سيينا 2020 .. الحداثة القديمة

السيارات – تعد تويوتا سيينا 2020 واحدة من أقدم سيارات الميني فان المتاحة للبيع حالياً، حيث حصلت على آخر إعادة تصميم لها في 2011، وهو ما يظهر بها بشكل واضح فور الجلوس على مقعد السائق الخاص بها بجانب اهتزازاتها مع مشكلات الطرق إضافة لقلة عملية نظام الترفيه المعلوماتي المتوفر بها، ولكنها نحافظ على تنافسيتها مع تقديمها أقوى محرك V6 بفئتها وخيار دفع رباعي حصري لها بجانب أنظمة أمان متعددة قوية واعتمادية، فدعونا نتعرف على تفاصيلها.

التصميم

من حيث الشكل الخارجي، لا تمتلك تويوتا سيينا 2020 تصميم جميل، حيث أنها تأتي بتصميم صندوقي يعطي الأولوية للعملية مقابل الشكل في أغلب الفئات، ولكن ذلك باستثناء فئتي SE وSE Premium اللتان تأتيان بتصميم أكثر جاذبية وديناميكية مع مصابيح أمامية ذات جزء علوي مظلل مع مصابيح خلفية أفقية كبيرة بجانب الواجهة الأمامية الهجومية مع شبك حاد وعجلات سداسية.

تويوتا سيينا 2020

كما يمكن إضافة حزمة Nightshade الخاصة لفئتي SE وSE Premium، والتي تضيف لمسات وزخارف سوداء اللون لكل من أغطية المرايا الجانبية والشارات والشبك الأمامي ومقابض الأبواب والجناح الخلفي والعجلات.

الراحة والتقنيات

تويوتا سيينا 2020

تتمتع تويوتا سيينا 2020 بمقصورة تركز على العملية والاقتصادية بشكل واضح، ما يظهر في انتشار الأسطح البلاستيكية القاسية بكافة أرجائها مع أزرار تحكم كبيرة بالمكيف والكثير من أماكن التخزين مع 12 حامل أكواب تعكس قدرات السيارة على المهام المختلفة مع عجلة قيادة ثلاثية مع عصا ناقل مدمجة بالكونسول الوسطي مع لوحة قيادة كبيرة.

تويوتا سيينا 2020

تتسع سيينا 2020 إلى 8 أشخاص عبر 3 صفوف من المقاعد بالفئات ذات الدفع الأمامي، في حين تأتي النسخ ذات الدفع الرباعي مع 7 مقاعد فقط بفضل وجود مقعدين منفصلين بالصف الثاني من المقاعد، وتقدم فئات SE وSE Premium مقاعد مكسوة بالجلد المثقب بالصف الأول والثاني من المقاعد مع قدوم باقي الفئات بجلود غير مثقوبة، إضافة لوجود أنظمة تدفئة وتغيير اتجاهات في المقاعد الأمامية لزيادة الراحة بالمسافات الطويلة.

تأتي سيينا بشكل قياسي مع شاشة معلومات 4.2 بوصة بين العدادات، بجانب شاشة لمسية 7 بوصة لنظام الترفيه المعلوماتي تدعم آبل كار بلاي مع وجود واي فاي هوتسبوت بالفئات الأعلى بجانب شاشة ترفيه كبيرة 16.4 بوصة للمقاعد الخلفية، بجانب وجود ميكروفون خاص لتحدث السائق مع ركاب الصف الثالث من المقاعد بسهولة دون إزعاج، رغم أن نظام الترفيه المعلوماتي يعاني من واجهة استخدام بطيئة الاستجابة بجانب صغر حجم الشاشة وبعدها عن متناول أيدي السائق.

الأمان

تأتي سيينا 2020 مع حزمة أمان Toyota Safety Sense-P من التقنيات المتقدمة التي تشمل مكابح أمامية أوتوماتيكية مع رصد المشاة والتنبيه من مغادرة المسار مع مساعد البقاء بالمسار ومصابيح أمامية أوتوماتيكية بجانب مثبت سرعة متكيف مع نظام إيقاف واستمرار بجانب رصد للبقعة العمياء والتنبيه من المرور الخلفي وخيار لكاميرا محيطية بأعلى فئة.

المحركات

هذا ومن حيث المحركات، تقدم تويوتا سيينا 2020 محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 296 حصان وعزم 356 نيوتن.متر متصل بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات بدفع أمامي أو كلي للعجلات، في حين تكون متوسط كفاءة استهلاك الوقود 8.9 كم/لتر.

اترك تعليقاً