مقالات متنوعة

تويوتا راف 4 تنجح أخيراً في اختبار المناورة الأصعب

السيارات – حصلت تويوتا راف 4 مؤخراً على لقب الـSUV الأكثر شعبية بالولايات المتحدة، حيث تأتي مع مجموعة واسعة من أنظمة الأمان مع مستوى كفاءة استهلاك وقود مثير للإعجاب ومحرك قوي بشكل يجعلها خيار مميز لمحبي هذا النوع من السيارات، خاصة مع توفرها بنسخة هايبرد، كما أنها حسب اختبارات موقع Kelley Blue Book المعروف، تتميز بالثبات على الطرقات الوعرة والممهدة، ولكن هل تستطيع أن تنجح باختبار مناورة Moose Test؟

ما هو اختبار Moose Test؟

تويوتا راف 4

يستخدم اختبار مراوغة Moose Test بشكل أساسي في السويد، كما أنه يمتلك شهرة واسعة عدة دول أوروبية أخرى بجانب كندا، وهو اختبار يحاكي 3 سيناريوهات مختلفة، ليتضمن الأول الظهور المفاجئ لطفل يعبر الطريق أمام السيارة، شخص بالغ يعبر الطريق، إضافة لمحاكاة عبور حيوان كبير مثل الغزال الأمريكي للطريق.

خلال الاختبار، يكون من المتوقع أن تكون السيارة قادرة على الالتفاف من حول العائق بسرعة 70 كم/س تقريباً دون أن تفقد ثباتها أو قدرتها على التحكم.

أداء تويوتا راف 4

فشلت تويوتا راف 4 في اختبار مراوغة Moose Test بالشهر الماضي بعد أن قامت مجلة Teknikens Varld السويدية باختبارها، حيث حافظت الSUV على ثباتها بالطريق بعض الشيء ولكنها لم تستطع تفادي الاصطدام بأقماع المرور المستخدمة كعقبات.

قامت مجلة Expressen السويدية مؤخراً باختبار السيارة ذاتها مرة أخرى لنجدها قد حققت أداء أفضل قليلاً على سرعة 69 كم/س، وعندما بدأت العجلات تفقد قدرتها على الاحتكاك بالأرض تدخل نظام الثبات الإلكتروني في الوقت المناسب، ولكن عند الوصول لسرعة 75.6 كم/س، لم تستطع راف 4 تفادي الاصطدام بأحد الأقماع.

هذا وقد وضحت مجلة Expressen الأسباب التي جعلت تويوتا راف 4 تحقق أداء أفضل معها مقارنة بأدائها مع مجلة Teknikens Varld، حيث أن مجلة Teknikens Varld تأكدت من حصول السيارة على أعلى وزن مصرح لها بحمله من 5 أفراد مع أغراض متعددة بحقيبة المتعة ولكن أيضاً مع ترك قدم السائق على دواسة البنزين أثناء القيام بالمناورة، في حين أن سائق مجلة Expressen قام برفع يده عن البنزين فور ظهور العائق، وهو الأمر الأكثر قرباً من الواقع.

اترك تعليقاً