تويوتا جي آر سوبرا وبي إم دبليو زد 4 سيخرجان من الانتاج في 2026

السيارات
تويوتا جي آر سوبرا وبي إم دبليو زد 4 سيخرجان من الانتاج في 2026

السيارات – في وقت سابق من هذا العام، أشارت التقارير إلى أن شركة BMW كانت تخطط لوقف انتاج Z4 عندما يصل الطراز الحالي إلى نهاية مراحل انتاجه. ويبدو أن السيارة الآن على موعد مع النهاية، حيث أعلنت تقارير عن خروج طرازات Z4 وتويوتا سوبرا من الإنتاج في عام 2026.

وذكرت تقارير أن الشركة التي تصنع السيارتين في النمسا قامت بتسريح 500 موظف في منشأتها في جراتس. وقد توقف إنتاج العديد من الطرازات أوستتوقف قريباً بما في ذلك بي إم دبليو الفئة الخامسة وجاجوار إي بيس وإف بيس وآي بيس وفيسكر أوشن.

وحول مستقبل سوبرا , قالت التقارير أنه لا يوجد شيء للإعلان عنه في الوقت الحالي حسب الشركة المصنعة. ومع ذلك، قال نائب رئيس مجموعة تويوتا أمريكا الشمالية ديف كريست: “لقد عقدنا شراكة مع BMW وكانت ناجحة”. ومضى يقول “نحن نقوم بتقييم ما هو التالي”.

وفي حين أن هذا الأمر مفتوح، فقد قال كريست: “أعتقد أننا إذا أردنا أن نبني شيئًا ما، فسنكتشف كيف نبنيه”. ويشير هذا إلى أنه من المحتمل أن تقوم تويوتا بالمضي قدماً بمفردها في سيارة سوبرا المستقبلية، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون من الصعب تبرير ذلك.

وكانت مبيعات سوبرا في الولايات المتحدة متواضعة ، حيث تم بيع 6830 وحدة في عام 2021. وانخفض هذا الرقم إلى 4952 وحدة في عام 2022 وإلى 2652 وحدة في العام الماضي.

وتشير مبيعات الربع الأول إلى أنه يمكن توقع انخفاضًا آخر هذا العام حيث تم بيع 484 وحدة فقط خلال شهر مارس. وإذا استمر هذا الاتجاه، فقد تنهي الشركة العام بأقل من 2000 عملية بيع. وللمقارنة، باعت تويوتا GR86 عدد 2041 سيارة في الربع الأول مع 1364 وحدة في شهر مارس وحده.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا