اخبار السباقاتاخبار السياراتتويوتاهايلوكس

تويوتا جازو ريسينغ تقدم نسخ هايلوكس بمحرك V8 لرالي داكار 2021

السيارات – أعلنت شركة Toyota Gazoo Racing تويوتا جازو ريسينغ عن تشكيلتها التي ستشارك بها في رالي داكار 2021 ، والذي من المقرر أن يبدأ في 3 يناير في المملكة العربية السعودية. وسيتألف فريق العمل الياباني من أربعة أطقم ، يقود كل منهم أحدث نسخة سباقات من تويوتا هيلوكس التي تم طرحها في الأصل عام 2018.

وتتميز طرازات هايلوكس رايسر بمحرك V8 سعة 5.0 لتر مثبت في المنتصف ، ونظام تعليق مستقل تمامًا ، ونظام دفع رباعي. وبالنسبة لعام 2021 ، تتميز شاحنات السباق بتصميم خارجي محدث يعكس إنتاج هايلوكس 2020 ، بالإضافة إلى مزيد من التحسينات على نظام التعليق والمحركات لجعلها أكثر تنافسية وأكثر موثوقية.

وسيشارك ضمن فريق Toyota Gazoo Racing مرة أخرى ناصر العطية وماثيو بوميل ، اللذين احتلوا المركز الثاني في نسخة 2020 من رالي داكار. ويأمل جينيال دي فيلييه وأليكس هارو في البناء على انتصارهما في عام 2019 في رالي المغرب ، الذي فاز به دي فيلييه ثلاث مرات.

وينضم الجنوب أفريقي هينك لاتيغان ورفيقه بريت كامينغز إلى الفريق في عام 2021. وفي حين أن هذا هو أول رالي دكار لاتيغان ، فقد فاز مؤخرًا بلقب سلسلة جنوب إفريقيا الريفية للمرة الثانية على التوالي ، بينما شارك كامينغز في سباق دكار مرتين.    

وستقام نسخة 2021 من رالي داكار فقط في المملكة العربية السعودية ، حيث ينطلق السباق من جدة في 3 يناير. وسيكون المسار مشابهًا لسباق العام الماضي ، لكن المنظمين وعدوا بأقسام جديدة تمامًا لمزيد من المنافسة.

 

اترك تعليقاً