تويوتا تختبر ١٠ نسخ هايلوكس هيدروجينية أولية في بريطانيا

السيارات
تويوتا تختبر ١٠ نسخ هايلوكس هيدروجينية أولية في بريطانيا

السيارات – قامت تويوتا بتصنيع 10 نسخ هيدروجينيه اوليه من طرازات هايلوكس في بريطانيا. وتعتمد الشاحنات علي نظم دفع تويوتا ميراي وهو ما يسمح لنسخ تويوتا هايلوكس هيدروجين بقطع مسافة ٦٠٠ كيلو متر في الشحنه الواحده بدون اي انبعاثات.

وتم الاعلان عن المشروع في ديسمبر الماضي . وتم الكشف عن النموذج الاولي لاول مره في سبتمبر 2023. وتم تصنيع ١٠ نسخ أولية من تويوتا في ديربي ببريطانيا ، خمسة منهم متخصصين للاختبارات والخمسة الآخرين لاختبارات العملاء ووسائل الإعلام ويتضمن ذلك الألعاب الأولمبية ٢٠٢٤ في باريس .

وتأتي نسخ الهيدروجين من البيك اب مطابقه للنسخ المحركات العاديه. ويبلغ طوله 5325 ملليمتر في نسخه المقصورة المزدوجة . ولكن بالنسبه لمنظومه الدفع فهي مختلفه بصوره كامله حيث اختفت محركات الديزل لصالح المحركات الصديقه للبيئه.

زودت الشاحنة بثلاثة خزانات من الهيدروجين مدمجة في الشاسيه بوزن اجمالي ٧.٨ كجم. كما تتوفر ٣٣٠ خلية وقود بوليمر الكتروليت والتي تقوم بإنتاج الطاقة مع تخزين الطاقة في بطارية ليثيوم أيون متواجدة في الصندوق الخلفي للشاحنة .

ويتوفر للشاحنات محرك يدفع العجلات الخلفية بقوة ١٨٠ حصان وعزم دوران ٣٠٠ نيوتن متر . ومنظومة الدفع خفيفة الوزن توفر للشاحنة مدى اطول وأداء مثل الشاحنات الكهربائية الكبيرة وقدرات قطر أكبر من المنافسين .

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا