تويوتاسيارات جديدةياريس

تويوتا تقدم ياريس هاتشباك 2020 الجديدة

السيارات – بعد أن أعلنت تويوتا أنها لم تعد تقدم سيارة يارس هاتشباك الفرنسية الصنع بعد موديلات 2019، بدا الأمر وكأن سيارة يارس سيدان التي تعتمد على مازدا هي سيارة يارس الوحيدة التي ستقدم عالميا. وقد ظهرت شائعة بأن تويوتا تخطط لبيع نسخة ياريس هاتشباك التي تعتمد على مازدا 2, وكانت التوقعات صحيحة , إذ كشفت تويوتا بالفعل عن ياريس هاتشباك 2020 الجديدة.

وكانت يارس القديمة غير مميزة في الداخل مع خامات أقل جودة، ولكن يارس الجديدة تعتبر قصة مختلفة تماما فهي تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ، ينتج 106 حصان كما يرسل القوة إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي من ست سرعات بينما كانت النسخة السابقة توفر ناقل حركة أوتوماتيك من أربع سرعات.

كما أن هناك وضع رياضي لقيادة السيارة مع تحسنها في استهلاك الوقود كما تتميز السيارة بهيكل من الفولاذ المقوى بواقع 65% لتوفير صلابة هيكلية عالية ، مما يتيح ضبط التعليق الأمامي ماكفرسون بشكل أفضل وكذلك التعليق الخلفي لتوفير مزيد من الراحة.

أما التصميم الداخلي المستعار من سيارات مازدا 2 فيعتبر بمثابة تطور كبير عن السابق وتتميز السيارة بفتح الأبواب عن بعد وتشغيل المحرك بضغطة زر وعجلة القيادة القابلة للإمالة مع كاميرا خاصة ، وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات مع مشغل ابل كار بلاي واندرويد أوتو وراديو SiriusXM.

وتتميز السيارة بحجم يمكنها من التعامل مع أماكن الركن الضيقة وتقدم بضمان لمدة 3 سنوات أو 36 ألف ميل ، وستظهر لأول مرة في وقت لاحق من هذا الشهر في معرض نيويورك للسيارات 2019.

اترك تعليقاً