Toyota 86تويوتاسيارات جديدة

تويوتا تطلق رسمياً GR 86 موديل 2022

السيارات – قدمت تويوتا بصورة رسمية الجيل الثاني من GR 86 ، والذي تم الكشف عنه لأول مرة في صورة نموذج أولي. ومن غير المتوقع أن يبدو نموذج الإنتاج مختلفًا. وتأتي هذه السيارة مثل سوبارو BRZ الجديدة أيضًا كموديل عالمي وليس مخصص لسوق محدد ، فيما لاتحاول تويوتا إخفاء أوجه التشابه بين الموديل الجديد وسيارة سوبارو حيث تعتبر موديلات مصنعة بصورة مشتركة.

وتعتبر غالبية مواصفات GR 86 معروفة بالفعل ، وذلك بفضل الكشف عن موديل BRZ في نوفمبر الماضي. وستأتي بالسيارة محرك Boxer سعة 2.4 لتر بقوة 231 حصانًا بينما المحرك في سيارة BRZ يأتي بقوة 228 حصان ؛ وقد يكون الاختلاف الطفيف الذي يبلغ 3 حصان فرقًا بين إصدارات JDM من تويوتا والإصدارات الأمريكية. كما يتوفر للسيارة ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات اختياري مع وضع رياضي جديد لتوجيه القوة إلى العجلات الخلفية فقط.

وتدعي شركة تويوتا أنه تم التسارع الي 100 كم بالسيارة في 6.3 ثانية ، بانخفاض عن الجيل الأول الذي بلغ تسارعه 7.4 ثانية. ومن حيث الحجم ، فإن GR 86 الجديدة لها أبعاد متطابقة تقريبًا مع أبعاد الجيل السابق وهو ما يساعد في الحفاظ على مركز منخفض للجاذبية. وتساعد التعديلات فوق السقف والرفارف وكواتم الصوت المصنوعة من الألومنيوم في الحفاظ على وزن السيارة أقل من السابق .    

كما تم إجراء تحسينات إضافية على الهيكل والصلابة الالتوائية من أجل قيادة أفضل واستقرار أكبر في التوجيه. كما أن مخارج الهواء ، والاسبويلر الجانبي ، والأجزاء الأيروديناميكية مستوحاة من رياضة السيارات.

ومثل BRZ الجديدة ، تتميز GR 86 بتصميم متطور مع الشبكة الأمامية الجديدة بنمط المصفوفة أو الماتريكس. وفي الداخل ، تأتي بتخطيط وتصميم 2 + 2 مع شاشة TFT مقاس 7 بوصات ، كما تعتمد السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي بتقنية EyeSight Driver-Assist من سوبارو. وقالت تويوتا إن طراز GR 86 سيطرح للبيع في اليابان في الخريف المقبل.

اترك تعليقاً