اخبار السياراتتويوتا

تويوتا تستثمر 400 مليون دولار في منصة القيادة الذاتية Pony.ai

السيارات – ستستثمر تويوتا 400 مليون دولار في شركة Pony.ai الناشئة المتخصصة في القيادة الذاتية للسيارات ومقرها في كل من وادي السيليكون وجوانجتشو بالصين. وقالت تقارير أن تويوتا و Pony.ai ستطلقان برنامجًا تجريبيًا لاختبار المركبات ذاتية القيادة على الطرق العامة في بكين وشانغهاي. وتعمل الشركتان سويًا في اختبارات السيارات المستقلة القيادة منذ العام الماضي.

وتقوم Pony.ai بالفعل باختبار سيارات الأجرة ذاتية القيادة في بكين وجوانجتشو وتم اختبارها منذ أواخر عام 2018. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تقوم باختبار سيارات الأجرة الآلية في فيرمونت وايفرين كاليفورنيا ، وتقدر استثمارات تويوتا بـ 400 مليون دولار في الشركة وترفع قيمة الاستثمارات في الشركة إلي 3 مليارات دولار.

وتنوي تويوتا تقديم تطبيق تقود فيه السيارات ذاتها بصورة مستقلة في أجزاء معينة من طوكيو خلال أولمبياد 2020 في غضون بضعة أشهر. وستتميز هذه المركبات ببرنامج ‘Chauffeur’ الخاص بشركة صناعة السيارات لوقف “البشر” بشكل أساسي من القيادة للسيارة. وستتميز سيارات تويوتا التي تسير بنظام مشاركة الركوب أيضًا بنظام “الجارديان” ، على غرار نظام تيسلا أوتوبايلوت لمساعدة السائقين.

وعلى الرغم من أن تويوتا لم تكن منفتحة بشأن تقدم أنظمة القيادة الذاتية تمامًا مثلها مثل بعض الشركات الأخرى ، إلا أنها جادة في مثل هذه التقنيات ، وفي عام 2018 ، وافقت على استثمار 500 مليون دولار في مشروع مشترك للقيادة الذاتية مع أوبر.

وفي حديثه لوسائل الإعلام في ديسمبر ، كشف رئيس معهد تويوتا للأبحاث والتطوير المتقدم ، جيمس كوفنر ، أن الشركة ستقوم أولاً بنشر ميزاتها المتقدمة ذاتية القيادة في المركبات التجارية قبل طرحها في سيارات الركاب

 

اترك تعليقاً