اخبار السياراتتويوتالاند كروزر

تويوتا تريد وقف أهم مزايا لاندكروز المقبلة

السيارات – توجد قلة من السيارات التي تباع بصورة حصرية بالمحركات V8 في الوقت الحالي, وغالبية النماذج التي تحمل هذه المحركات متعددة استخدامات, مثل نيسان أرمادا وانفنيتي QX80 وكاديلاك سكاليد وبالطبع تويوتا لاندكروزر. ولكن مع مرور الوقت وزيادة صرامة معايير الانبعاثات البيئية ، فسيكون على كل موديل من هذه الموديلات التكيف وتغيير الأوضاع.

وأهم مزايا السيارة تويوتا لاندكروزر المرتقب التخلي عنها المحركات V8 ، ولكونها سيارة توزع عالمياً فان لاندكروزر تتوفر حالياً بباقة كبيرة من المحركات ، ولكن في أمريكا تباع فقط بالمحرك V8 سعة 5.7 لتر الذي يتوفر في اصدارات تندرا بصورة اختيارية. ويوفر هذا المحرك قوة 381 حصان .

وقد أشارت تقارير سابقة الي ان تويوتا ليست مندفعة لتعديل تصميم السيارة البالغة من العمر 14 عام ، والجيل الحالي باسم 200 يتوقع تغييره بصورة كاملة في سلسلة موديلات 300 المقرر طرحه في 2021. وبدلاً من المحرك V8 ، فسوف تأتي السيارة بمحرك ديزل وبنزين V6 بشاحنين توربينيين. وبررت تويوتا قرارها التخلي عن محركات V8 بأن اتجاه العالم في الوقت الحالي لتقليل أحجام المحركات خاصة المحركات V8 سواء كانت بنزين أو ديزل حسب قول برنارد نادال مدير تخطيط المنتجات والتنمية في تويوتا استراليا.

ولا ترى تويوتا سبب في الاستثمار في تطوير محرك قديم في الفئة 300 خاصة أنه لا يوافق المعايير البيئية وبالتالي قد نرى فيه المحرك 3.5 لتر V6 بشاحنين توربينيين ونظام دفع هايبرد .

 

اترك تعليقاً