اخبار السياراتتويوتا

تويوتا تريد استئناف إنتاج أمريكا الشمالية في 20 أبريل

السيارات – تريد تويوتا استئناف الإنتاج في منشآتها في أمريكا الشمالية في 20 أبريل ، حسبما أفاد تقارير أمريكية, ومثل معظم شركات تصنيع السيارات في جميع أنحاء العالم ، اضطرت تويوتا إلى إغلاق مصانع السيارات والمكونات في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بسبب وباء كورونا. ويأتي قرارهم باستئناف الإنتاج في 20 أبريل بعد فترة وجيزة من إعلان شركة فورد أنها تريد إعادة تشغيل الإنتاج في أمريكا الشمالية في 6 أبريل ، بينما تستهدف فيات كرايسلر إعادة التشغيل في 14 أبريل.

وتهدف تويوتا للعودة للتصنيع في 20 أبريل ، ولكنها تركت إمكانية إعادة التفكير في خططها إذا تغير الوضع. وقالت تويوتا في بيان “سنواصل مراقبة الوضع واتخاذ الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب”. وتوظف تويوتا ما يقرب من 47 ألف شخص عبر عملياتها في أمريكا الشمالية ، مع كون 32 ألف منهم يشاركون في عمليات التصنيع. ولم تحدد العلامة التجارية ما إذا كانت جميع مصانعها ستعود على الفور إلى مستويات إنتاج ما قبل الفيروس بمجرد أن تبدأ مرة أخرى.

وتأتي خطط إعادة إنتاج تويوتا بعد فترة وجيزة من البيانات التي نشرتها JD Power والتي تشير إلى أن مبيعات السيارات بالتجزئة في الولايات المتحدة تسير بوتيرة تراجع بنسبة 45 في المائة ، مقارنة بالمستويات عن العام الماضي. وقد تزداد الأمور سوءًا في الأشهر المقبلة ، حيث تشير التقديرات إلى أن المبيعات على أساس سنوي قد تنخفض بنسبة 78% في أبريل و 75% في مايو.

 

اترك تعليقاً