اخبار السياراتتويوتاكورولامازدا

تويوتا تدرك أن الأمريكيين لن يتوقفوا عن شراء السيارات متعددة الاستخدامات

السيارات – كانت إحدى الطرق التي حاولت بها كل من تويوتا ومازدا تقليل مخاطر التعرض لأذى بالغ بسبب السياسات التجارية الحمائية التي تتبعها إدارة ترامب , هي توحيد الجهود وبناء مصنع في الولايات المتحدة ، حيث سينتج كلاهما بعض طرازاتهما الأكثر مبيعا ، لتجنب الاستيراد وتحمل الضرائب الاضافية.

وقد تم الإعلان عن هذا المصنع ، الذي سيُطلق عليه مصنع التجميع المشترك لمشروع مازدا تويوتا للتصنيع في الولايات المتحدة في يناير 2018 ، ومن المقرر أن يتم بناؤه في هنتسفيل ، ألاباما ، على بعد أقل من 15 ميلًا من مصنع محركات هنتسفيل تويوتا. وتم تصميم المصنع الذي تبلغ تكلفته 1.6 مليار دولار لبناء 300.000 ألف سيارة سنويا باستخدام 4000 موظف وعامل. ولكن السؤال الذي يبقى هو: ما السيارات التي سيتم بناؤها بمجرد أن يفتح المصنع أبوابه في عام 2021؟

وكانت تويوتا قد ذكرت في وقت سابق أنها ستبني سيارة كورولا في المصنع ، في حين كانت مازدا تتطلع إلى بناء سيارة رياضية متعددة الاستخدامات لم يتم تسميتها. ومع ذلك ، تغيرت الخطط بسبب تراجع مبيعات كورولا في سوق السيارات بشكل عام ، ولهذا ألغت تويوتا خطط صنع كورولا في هنتسفيل وستستمر في إنتاج السيارة في مصنعها في ميسيسيبي . ولكن هذا يعني أن تويوتا بحاجة إلى العثور على سيارة أخرى كبيرة الحجم لتصنيعها في هنتسفيل لتبرير استثماراتها.

علاوة على ذلك ، ستحتاج هذه السيارة إلى التغلب على التراجع في مبيعات سوق السيارات السيدان، مما يعني بالطبع أن السيارة الغامضة ستكون سيارة متعددة استخدامات. ولم تسمي تويوتا أو تكشف النقاب عن اسم هذه السيارة بعد.

وتملك تويوتا تشكيلة سيارات متعددة استخدامات جيدة ، حيث تشمل موديلات CH-R و RAV4 وهايلاندر و4 رانر وسيكويا ولاندكروزر وبعض الطرازات تحقق أرقام قياسية في المبيعات ، كما فعلت RAV4. وسيكون أفضل رهان هو أن تويوتا ترغب في تصنيع سيارة رياضية متعددة استخدامات صغيرة بأسعار معقولة وتصميم شرس وأداء مناسب للمغامرات لتكون أكثر جاذبية للشباب.

ويمكن أن يكون هذا إصدار جديد أو نسخة الانتاج من السيارة التجريبية FT-4X SUV التي رأيناها لاول مرة في معرض نيويورك للسيارات 2017 ، خاصة وأن هذا الموديل كان جاهزًا للإنتاج بنسبة 75٪ عند ظهوره لأول مرة. ولكن بالنظر إلى أن المصنع سيبدأ عمله في عام 2021 ، نتوقع أن يتم الإعلان في عام 2020 عن الموديلات.

 

اترك تعليقاً