اخبار السياراتتويوتا

تويوتا تحتفل بإنجاز كبير في أمريكا بانتاج 30 مليون سيارة

السيارات – تبيع تويوتا السيارات في الولايات المتحدة منذ أكثر من 60 عامًا وبدأت في تصنيعها هناك في عام 1986. وكانت تويوتا كورولا هي أول طراز يخرج من خط التجميع, والآن ، بعد 35 عامًا ، تم بناء 30 مليون نسخة من سيارات تويوتا. وكانت النسخة رقم 30 مليون التي تخرج من خطوط الانتاج هي تويوتا سيينا الميني فان ، التي أكملت الإنتاج في وقت سابق من هذا الأسبوع في مصنع برينستون لتصنيع السيارات بولاية إنديانا.

ويقع المقر الرئيسي لشركة تويوتا أمريكا الشمالية في بلانو ، تكساس ، ولديها الآن عشرة مصانع في الولايات المتحدة ، واثنان في كل من كندا والمكسيك. وفي عام 2013 ، التزمت تويوتا بإنفاق 13 مليار دولار حتى عام 2021 وأنهت ذلك قبل عام واحد. كما أوجدت أكثر من 6500 وظيفة جديدة في السنوات السبع الماضية.

وشهد المصنع في ولاية إنديانا استثمارًا بقيمة 1.5 مليار دولار و 550 وظيفة جديدة. وأعيد تصميم الجيل الرابع من سيينا كموديل 2021 ، وهي أول شاحنة صغيرة يتم تقديمها مع خيار مجموعة المحركات الهجينة فقط ، ومحرك DOHC رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مقترن بمحركين كهربائيين وناقل حركة CVT بإجمالي 243 حصان. يعتبر نظام الدفع الرباعي اختياريًا في جميع الطرازات الثلاثة المتاحة ، مما يجعل سيينا الميني فان الوحيد المباعة في أمريكا والذي يجمع بين مجموعة المحركات الهجينة والدفع الرباعي.

ولا تعتبر سيينا السيارة الوحيدة المشهورة من تويوتا التي يتم تصنيعها في الولايات المتحدة ، فهناك راف 4 وكامري وأفالون. وقال بريان كرينوك ، نائب الرئيس الأول لتصنيع المركبات وهندسة الإنتاج في تويوتا أمريكا الشمالية: “على مدار 35 عامًا ، كان موظفونا يقومون بتجميع المركبات في الولايات المتحدة مع التزام ثابت بالسلامة والجودة، وبالنيابة عن موظفينا البالغ عددهم 36000 موظف في الولايات المتحدة الذين يساعدون في تصميم وهندسة وتجميع وتوزيع عشرة طرازات شهيرة من تويوتا ولكزس ، نشكر عملائنا المخلصين على وضع ثقتهم في منتجاتنا.”

وأكدت شركة صناعة السيارات للتو أنها ستوسع قريبًا تشكيلة طرازاتها الأمريكية مع نسخ هجينة وكهربائية وبحلول عام 2025 ، تتوقع تويوتا أن تكون 40 بالمائة من مبيعات السيارات الجديدة كهربائية. وبحلول عام 2030 ، قد يصل هذا الرقم إلى 70 بالمائة.

 

اترك تعليقاً