اخبار السياراتتويوتا

تويوتا تحتفظ بخياراتها وتعلن عدم التزامها بالسيارات الكهربائية فقط

السيارات – تؤمن تويوتا أن السيارات الكهربائية ليست بالضرورة الطريق الوحيد للمستقبل ، وبالتالي فإنها ستوفر للمركبات العديد من تقنيات الدفع في المستقبل القريب. وقال المدير شيجيكي تيراشي في اجتماع المساهمين السنوي للشركة : “من السابق لأوانه التركيز على خيار واحد”. وكان هذا التعليق ردًا على سؤال حول سبب عدم قيام الشركة بوضع خطة جريئة للمركبات الكهربائية مثل هوندا أو جنرال موتورز.

وجادل تيراشي بأنه يجب السماح للتقنيات المختلفة بالتنافس مع بعضها البعض في السوق من أجل إيجاد الحل الأفضل للمشترين. ولهذا السبب ستستمر تويوتا في الاستثمار في تقنيات الخلايا الهجينة وخلايا الوقود في السنوات المقبلة حتى عام 2050.

وقال ماساهيكو مايدا ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في تويوتا: “بعض الناس يحبون السيارات الكهربائية ، لكن البعض الآخر لا يرى التقنيات الحالية ملائمة. وفي النهاية ما يهم هو ما يختاره العملاء.” وتنافست تويوتا مؤخرًا في سباق 24 ساعة باستخدام كورولا تعمل بالهيدروجين والتي تستخدم محرك احتراق من GR ياريس لإثبات أن محركات الهيدروجين يمكن أن تكون حلاً أفضل لتخفيض الكربون في المسافات طويلة.

وأشار صانع السيارات أيضًا إلى أن انبعاثات السيارات الكهربائية تظل مرتفعة على مدار دورة حياتها ، وذلك ليس مرتبط بالسيارات نفسها ولكن بعملية صناعتها التي تولد انبعاثات عالية من خلال عمليات التعدين والتصنيع . وتعرضت تويوتا مؤخرًا لانتقادات من المستثمرين بسبب ما شعروا أنه موقف غير صحيح تجاه التقنيات الخضراء وجهود الضغط الحكومية المناهضة للبيئة.

وفي الواقع ، على الرغم من التزامها بأنواع وقود متعددة ، تستثمر تويوتا بالفعل في السيارات الكهربائية مثل bZ4X التي تم الإعلان عنها مؤخرًا والتي تصنعها بالشراكة بالتعاون مع سوبارو.

 

اترك تعليقاً