بريوستويوتاسيارات جديدة

تويوتا بريوس برايم 2022 تعود بكفاءة أفضل وتحديث للتصميم

السيارات – كشفت تويوتا عن طراز بريوس برايم 2022 التي تتميز بمحركين كهربائيين بما يجعلها سيارة هايبرد. وكانت برايم هي أول سيارة بريوس تسمح لكلا المحركين بتوفير القوة المحركة ، وبإجمالي قوة من المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر تبلغ الآن 121 حصانًا. وينتج المحرك حوالي 95 حصان.

ويمكن لنسخة 2022 من السيارة قطع 50 كم على الكهرباء فقط مع نطاق اجمالي يبلغ 640 ميلاً. كما تشحن السيارة بشكل أسرع على 240 فولت ، حيث سيستغرق الشحن ما يزيد قليلاً عن ساعتين. وعلى قابس منزلي قياسي ، تشحن في 5 ساعات و 30 دقيقة.

كما تتميز السيارة بتصميم مختلف للنافذة الخلفية واضاءة ليد بكامل عرض السيارة في الخلف. كما تأتي بعجلات 15 بوصة لها أغطية خاصة للمساعدة في الجوانب الديناميكية. وتوفر السيارة أوضاع قيادة ذكية . كما تعرف السيارة مع الوقت الوجهات المتكررة للسائق من خلال عمليات تنبؤية وجمع بيانات القيادة اليومية للتنبؤ بنقاط التباطؤ والتوقف.  

كما تتميز بنظام التحكم في المناخ أيضًا بخصائص توفير الطاقة. كما أن لديها مضخة حرارية يمكنها تدفئة المقصورة في أبرد درجات الحرارة. وأخيرًا ، سيتم تسخين جهاز تدفئة البطارية مسبقًا لتوفير أفضل نطاق. ويمكن للسائق أيضًا تنشيط مكيف الهواء إذا كان ساخنًا ويريد تبريد المقصورة مسبقًا.

ويأتي الطراز 2022 بفئات LE و XLE و Limited. وتحصل LE على مقاعد أمامية بنظام تدفئة ونوافذ كهربائية ونظام ملاحة ونظام مناخ ذكي. ويضيف اصدار XLE أشياء مثل شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة مقاس 11.6 بوصة والمفتاح الذكي وبدء التشغيل بضغطة زر. ويأتي The Limited مع عجلة قيادة بتدفئة ، ومساحات مستشعرة للمطر ، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي ، وأجهزة استشعار لركن السيارات ، ونظام مراقبة النقطة العمياء والمزيد.

ويبدأ طراز LE الأساسي بسعر 29245 دولار. كما يبدأ XLE من 31.025 دولار, ويصل اصدار Limited الي 35.025 ألف دولار.

 

اترك تعليقاً