تويوتاسيارات جديدة

تويوتا برويس سيتي فان الكهربائية تقدم في أوروبا

السيارات – بعد ما يقرب من عامين بعد إعلان تويوتا لأول مرة عن خططها لتوسيع تشكيلة Proace City برويس سيتي فان بإصدارات كهربائية ، قامت الشركة بالفعل بالكشف عن برويس فيرسو الكهربائية الأكبر حجمًا ، والتي تعتبر النسخة الخالية من الانبعاثات من مركبتها التجارية الخفيفة المدمجة (LCV) .

وتم تصميم برويس فيرسو من قبل مجموعة بيجو سيتروين السابقة التي تم دمجها الآن في مجموعة ستلانتيس ، وتعتمد السيارة على موديلات بيجو بارتنر وسيتروين برلينجو وأوبل كومبو. ومن المقرر أن يصل طرازا برويس سيتي والنسخة الكهربائية برويس فيرسو إلى الوكلاء الأوروبيين في الربع الأخير من العام ، وسيتم إطلاقهما في فئات مختلفة ، بما في ذلك الفان الصغيرة ، وإصدارات بخمسة وسبعة مقاعد مع قاعدة عجلات قياسية وطويلة ، ومقصورة الركاب.

وتستخدم برويس سيتي موديل 2021 نفس مجموعة المحركات الكهربائية مثل برويس فيرسو. وتعتمد على محرك كهربائي يقود العجلات الأمامية ويولد 134 حصان وعزم دوران 260 نيوتن متر وبطارية 50 كيلو واط في الساعة. كما يستغرق التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة ما بين 11.2 و 11.7 ثانية ، حسب الفئة ، والسرعة القصوى محدودة بـ 135 كم / ساعة ، كما أن المدى المستهدف في دورة اختبار WLTP هو ما بين 260 و 280 كم .

أما إعادة شحن البطارية باستخدام الشاحن القياسي ، فتستغرق 7.5 ساعة. أما مع الشاحن الاختياري 11 كيلو وات ، ينخفض ​​وقت شحن البطاريات إلى 5 ساعات. كما تدعم البطارية أيضًا الشحن السريع بقدرة 100 كيلو وات ، ويمكن شحنها حتى 80 بالمائة في 30 دقيقة.

 

اترك تعليقاً