اخبار السياراتمازدامازدا 6

توقعات لشكل ومواصفات مازدا 6 موديل 2023 الذي يستهدف منافسة بي إم دبليو

السيارات – تقدمت سيارة مازدا 6 الحالية بشكل جيد منذ تقديمها في عام 2012 مع تحديثات متتالية للسيارة تبقيها متقدمة على فئة السيارات متوسطة الحجم. وعندما ظهرت تقارير تفيد بأن مازدا كانت تعمل على تطوير بديل للسيارة كان عشاق السيارات في حالة من الإثارة في انتظار السيارة الجديدة.

وستتحدى سيارة مازدا الجديدة أمثال BMW و لكزس بدلاً من هيونداي وهوندا , ومع ذلك ، من دون القدرة على النظر الي نسخ تجريبية من السيارة مغطاة حتى بالتمويه فمن الصعب توقع تصميم السيارة وشكلها والتقنيات المزودة بها ، ولكن توقع البعض بعض التفاصيل الخاصة بالسيارة المستقبلية .

التصميم الخارجي
عندما يتعلق الأمر بتصميم السيارات ، كانت مازدا تتميز بالقوة والاثارة ومؤخراً قدمت الشركة أحدث نسخ مازدا 3 الهاتشباك والتي تستهدف جائزة تصميم السيارات العالمية لعام 2020. ومن المقرر أن تأتي مازدا 6 الجديدة المرتقبة بوحي تصميم موديلات تجريبية مثل Vision Coupe من عام 2017. ويتوقع أن تكون أنيقة بأربعة أبواب تتميز بابعاد قوية تتضمن غطاء محرك طويل ، والجزء الخلفي القصير. وخلال الانتقال من الموديل التجريبي إلى الإنتاج ، ستكتسب مازدا 6 خط سقف أعلى ومنطقة أكبر زجاجية في جسم السيارة.
وستحتفظ بفلسفة تصميم كودو مع خطوط أكثر نعومة والمزيد من التركيز على الأسطح المصنوعة يدويًا وسيحتفظ الجزء الخلفي أيضًا بالمظهر المستوحى من سيارة فيراري مع خط سقف مائل وعوادم رباعية ومصابيح خلفية LED دائرية.

الجزء الداخلي
الجزء الداخلي من السيارة الحالية يعمل بشكل جيد للغاية ، ليس فقط ضد منافسيها المباشرين ، ولكن أيضًا ضد بعض العلامات التجارية الفاخرة ذات الأسعار المرتفعة. ويتوقع أن تبني 6 الجديدة على نقاط قوتها مع مقصورة أفضل وذات حرفية عالية وخمسة مقاعد تتميز بأحدث التقنيات والراحة. وسيوفر الموديل التجريبي Mazda Vision الإلهام لتصميم المقصورة
وعلى عكس غيرها من سيارات مازدا الحديثة ، سيتم دمج واجهة الشاشة التي تعمل باللمس في لوحة ، مع شاشة ثانوية تعرض معلومات السيارة امام الراكب الأمامي. كما سيتوفر للسيارة جلد نابا وخشب خاص ، مع شاشة عرض قابلة للتخصيص وإضاءة محيطة ومجموعة عدادات رقمية تشبه بورشة تايكان.
وستتوفر مجموعة مساعدة السائق i-Activsense من مازدا بصورة قياسية ؛ بما في ذلك نظام المساعدة على مغادرة المسار ، ومثبت السرعة مع نظام ستوب جو ، وكاميرا 360 درجة ، ونظام اكتشاف المشاة ، والتعرف على إشارات المرور الذكية ، والتحكم في التوجيه.

المحركات القوية
وسيتوفر للسيارة محركات من ست أسطوانات Skyactiv-X و ديزل Skyactiv-D مع نظام هجين معتدل 48 فولت ، ويُشاع أن مازدا قد تعاونت مع تويوتا في مجال المحركات. ومن المحتمل أن تستخدم مازدا 6 محركًا جديدًا م Skyactiv-G سعة 2.5 لتر بالشحن التوربيني رباعي الاسطوانات ، و Skyactiv-D سعة 2.2 لتر بشاحنين توربينين. وسيتم نقل الطاقة إلى العجلات الخلفية أو الأربعة في بعض الأسواق عبر ناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 8 سرعات.

وستنافس السيارة موديلات أعلى على غرار أودي A4 وBMW الفئة الثالثة ومرسيدس C-Class.

 

اترك تعليقاً