اخبار السيارات

توقعات بنمو سوق السيارات السعودي الي أكثر من 16 مليار دولار في 2026


السيارات – قال تقرير من موقع PRNewswire أنه من المتوقع أن ينمو سوق سيارات الركاب في المملكة العربية السعودية بمعدل نمو سنوي مركب يزيد عن 3.82٪ من حيث الحجم خلال فترة التوقعات ومن المتوقع أن يصل إلى 16.70 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.

وسيتم التوسع في سوق سيارات الركاب في المملكة العربية السعودية بسبب توسيع البنية التحتية للطرق وزيادة إنفاق الفرد في المنطقة. كما تم في السنوات الأخيرة تم رفع الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة في المملكة العربية السعودية ومنذ ذلك الحين هناك زيادة في عدد السائقات من النساء ، وبالتالي من المتوقع أن يزداد الطلب من هذا القطاع .

و يمثل قطاع سيارات السيدان الحصة الأكبر ولكن نظرًا لزيادة الازدحام المروري ونقص أماكن وقوف السيارات من قبل الركاب اليوميين ، من المتوقع أن يفقد هذا القطاع حصته في السوق. واستنادًا إلى نوع الوقود ، يساهم السوق بشكل كبير في سيارات الركاب التي تعمل بالبنزين نظرًا لانخفاض أسعار البنزين نسبيًا ، وهذا الاتجاه عرضة للصمود في فترة التنبؤ أيضًا.

وفي قطاع سيارات السيدان ، من المتوقع أن تمتلك السيارات التي تصل سعتها إلى 2000 سي سي حصة الأغلبية ، ولكن نظرًا للطلب المتزايد على السيارات ذات السعات العالية للمحركات ، فمن المتوقع أن تسجل السيارات التي تقل سعة محركها عن 2000 سي سي نموًا ضعيفًا. وتمثل السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي الحصة الأكبر في سوق سيارات الركاب في المملكة العربية السعودية بسبب سهولة القيادة مع قواعد المرور الصارمة في جميع أنحاء المنطقة.

وشركة تويوتا موتور ، وشركة نيسان موتور المحدودة ، شركة هيونداي موتور ، ميتسوبيشي موتورز كوربوريشن ، كيا كوربوريشن ، هي من بين بعض الشركات الرائدة العاملة في سوق سيارات الركاب في المملكة العربية السعودية.

وبصرف النظر عن هذه الشركات ، تعمل شركات تصنيع سيارات الركاب الأخرى أيضًا على زيادة أنشطتها التسويقية وإثراء محفظة منتجاتها في المنطقة لزيادة وصولها إلى العملاء. وتركز الشركات الكبرى في سوق سيارات الركاب في المملكة العربية السعودية أيضًا على زيادة شبكة الوكلاء والموزعين للاستحواذ على حصة أكبر في سوق سيارات الركاب في المنطقة.

 

اترك تعليقاً