اخبار السيارات

توقعات بتباطيء تطور المركبات الكهربائية بعد ثورة الابتكارات الأولي

2021 Ford Mustang Mach-E

 

السيارات – شهدت السيارات الكهربائية موجة من الابتكارات في فترة زمنية قصيرة بشكل ملحوظ. ومع ذلك ، سيكون من الصعب الحفاظ على هذه الوتيرة. وهذا ما يعتقده على الأقل جيريمي ميشالك ، أستاذ الهندسة والسياسة العامة في جامعة كارنيجي ميلون في مقال رأي كتبه مؤخراً ، حيث حذر من التوقعات التي تقول إن الابتكار في المركبات الكهربائية سيستمر بنفس الوتيرة المتصاعدة.

وبرر ميشالك ذلك بإنتاج البطاريات وتسعيرها. وعلى الرغم من تقدم صناعة البطاريات مؤخرًا وانخفاض الأسعار ، إلا أن الأمور التي ساعدت في دفع هذه التغييرات قد استنفدت الآن تقريبًا. وحتى التحسينات في عملية الإنتاج التي ساعدت في تقليل تكاليف البطارية وصلت إلى حد لا يمكن تجاوزه.

ويشير إلى حقيقة أن شركات السيارات يجب أن تحقق أرباحًا. وبالتالي ، فإن ما يتم التعامل به الآن بكون البطاريات أقل من تكلفتها الحقيقية لن يكون نموذجًا تجاريًا مستدامًا ، لذا فإن الأسعار قد ترتفع. وبينما تسعى الشركات إلى تأسيس مكان لها في سوق السيارات الكهربائية وتقديم الامتثال للوائح الخاصة بالانبعاثات ، كان البعض على استعداد لزيادة أسعار سياراتهم.

و مع دخول المزيد والمزيد من العلامات التجارية إلى سوق المركبات الكهربائية ، ستتقلص المزايا الحالية للشركات العاملة في هذا القطاع, ومن غير المرجح أن تنخفض أسعار السيارات الكهربائية كثيرًا عما هي عليه بالفعل. ومن الواضح أن الابتكار يظل مجالًا يمكن فيه لشركات صناعة السيارات خفض الأسعار ، ولكن من المحتمل أن تكون الابتكارات تدريجية وبطيئة.

وعلى الرغم من أن البطاريات الصلبة والتطور الكيميائي للبطاريات قد يؤدي إلى طفرة جديدة في ابتكار السيارات الكهربائية ، فمن المحتمل ألا تصل هذه التكنولوجيا إلى المستهلكين في العقد المقبل. وكل هذا يعني أن تخفيضات الأسعار من المرجح أن تتباطأ بالنسبة للسيارات الكهربائية. وفي الواقع ، يمكن أن ترتفع الأسعار إذا ارتفعت تكاليف المواد أو إذا اختارت الحكومات التوقف عن دعم هذه الصناعة .

 

اترك تعليقاً