تقنيات السيارات

أهم تقنيات السيارات المنسية التي تستحق ثمنها

السيارات – عند بدء البحث لشراء سيارة جديدة، يهمل الكثيرون عدد من تقنيات السيارات الاختيارية التي يتوجب الحصول عليها دفع مبلغ إضافي من المال، على الرغم من أن الكثير من هذه التقنيات تستحق ثمنها بالفعل، ولذا نقدم لكم اليوم أهم هذه التقنيات.

التنبيه من مغادرة المسار

بدأت أنظمة التنبيه عند الخروج عن المسار بالانتشار أكثر وأكثر بالسيارات مؤخراً بشكل قياسي، ولكنها رغم ذلك تظل ضمن أهم تقنيات السيارات الاختيارية إهمالاً من قبل المشترين على الموديلات الأخرى التي تأتي مع مثل هذه التقنية بشكل اختياري، رغم مدى أهميتها في تنبيه السائق عبر الصوت أو الاهتزازات  أنه ينحرف عن مساره المحدد، مما يعرضه للحوادث.

رصد البقعة العمياء

تقنيات السيارات

يعد رصد البقعة العمياء أيضاً من بين تقنيات السيارات المنسية عند شراء سيارة جديدة، وذلك رغم مدى أهميتها عند القيادة بالطرق السريعة أثناء الاستعداد لتغيير المسار، حيث أنها تنبيه السائق بشكل واضح عن وجود سيارة في منطقة لا يراها بشكل واضح، مما يساهم بشكل دقيق في تفادي الحوادث.

الدفع الكلي للعجلات

تقنيات السيارات
ازدادت شعبية سيارات الـSUV ذات الدفع الكلي للعجلات مؤخراً، حيث أصبح تتاح كنسخة منفصلة من أغلب أشهر هذه السيارات، وذلك خاصة مع التقلبات الجوية المختلفة، حيث أن نظام الدفع الكلي يقدم للسائق مستوى ثبات أفضل بكثير مما يشعرهم بالثقة.

التشغيل عن بعد

تقنيات السيارات

يسمح تشغيل السيارات عن بعد للسائقين بتفعيل أنظمة التبريد أو التدفئة قبل دخول السيارة بعدة دقائق، مما يسمح بالدخول إلى السيارة فوراً دون الحاجة للانتظار بعض الوقت حتى تصل لدرجة الحرارة المرغوبة.

المقاعد المبردة والمدفأة

تقنيات السيارات

رغم أن المقاعد المزودة بأنظمة ضبط درجة حرارة للكراب قد تبدو كخيار مرفه، إلا أنها تشكل فارق مذهل في درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة للغاية نظراً لأنها تساعد في جعل الركاب يحصلون على درجة الحرارة التي يرغبون بها بشكل أسرع من الجلوس داخل المقصورة لبعض الوقت.

اترك تعليقاً