دودجدورانجوسيارات جديدة

تقديم دودج دورانجو SRT Hellcat 2021 الجديدة كلياً . . أقوى سيارات الـSUV على الإطلاق

السيارات – أخيرًا وصلت دودج دورانجو SRT Hellcat 2021 ، والتي تصفها دودج بدقة شديدة بأنها “سيارة رياضية عضلية متعددة الاستخدامات مناسبة للعائلات.” وتأتي السيارة بمحرك Hemi Hellcat V8 سعة 6.2 لتر بقوة 710 حصان. وتدعي دودج أن هذه أقوى سيارة SUV على الإطلاق ، متجاوزة جيب جراند شيروكي تراك هوك بقوة 707 حصان ، على الرغم من أن عزم الدوران متساوٍ. 
ويرسل ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 8 سرعات القوة إلى جميع العجلات الأربع. وتتسارع السيارة من صفر الي 100 كم في الساعة في 3.5 ثانية ، وتقطع مسافة الربع ميل في 11.5 ثانية ، مع سرعة قصوى تبلغ 290 كم في الساعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن دورانجو Hellcat أسرع بـ 1.5 ثانية من دورانجو SRT 392 الحالية.

وتطلب محرك Hellcat بعض التعديلات الجديدة مثل دائرة التبريد لنظام الشاحن الفائق. كما تلقى نظام العادم مزدوج المخارج تعديلات مميزة. وسيستفيد السائقون من التحكم في الإنطلاق ومساعد الإنطلاق ، وليس من المستغرب أن تضيف دودج مجموعة من فرامل بريمبو المستوحاة من السباقات لتحسين التحكم وإيقاف السيارة. ويوفر نظام التعليق الذي تمت عملية تحديثه راحة أكبر في الركوب في الوضع الأوتوماتيكي وقدرة أفضل في وضع السباقات. وينتج عن ذلك انخفاض في قلة الصوت وزيادة الاستقرار عند التحول إلى المنعطفات.

والميزات القياسية الأخرى هي التوجيه الكهربائي وثلاثة إعدادات للقيادة (ستريت وسبورت اند تراك وكستوم) وسبعة أوضاع للقيادة: تشمل أوتو وسبورت وتراك والثلجي والسحب وايكو وفالت.

ويأخذ التصميم الخارجي لمسات التصميم مباشرة من موديل تشارجر Widebody ، بما في ذلك الواجهة الأمامية الجديدة مع فتحات الشبكة الأكبر للتبريد بشكل أفضل ، وغطاء منحوت ، ومصابيح LED أمامية ومصابيح نهارية ، واسبويلر خلفي ، وعجلات مقاس 20 بوصة واطارات بيريللي القياسية لكل المواسم.

  وفي الداخل يوجد شاشة تعمل باللمس قياسية مقاس 10.1 بوصات تميل بزاوية سبع درجات تجاه السائق. وتقول دودج إنها أعادت تصميم لوحة عدادات دورانجو بالكامل كموديل 2021 وأزرار محددة للمقاعد بنظام التبريد والتدفئة. ويعد نظام Uconnect 5 الأحدث للمعلومات والترفيه متوفر مع Apple CarPlay و Android Auto ، بجانب عجلة القيادة ذات الجزء السفلي المسطح.

وستبدأ دودج في قبول الحجوزات في خريف هذا العام مع بدء عمليات التسليم في أوائل عام 2021، كما لم يتم الإعلان عن الأسعار الرسمية بعد.

 

اترك تعليقاً