جراند شيروكيجيبسيارات جديدة

تقديم جيب جراند شيروكي L الجديدة كليًا 2021

السيارات – في نهاية عام 2020 ، عرضت جيب سيارة جراند واجونير الاختبارية باعتبارها سيارة SUV رائدة ولكنها لن تكون السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم الجديدة الوحيدة لجيب، حيث كشفت الشركة عن جيب جراند شيروكي L لأول مرة وهي النسخة الأطول التي تأتي من ثلاثة صفوف وتعتمد على هيكل مركب جديد كليًا مع نظام تعليق أمامي وخلفي مستقل مع نظام تعليق هوائي Quadra-Lift الحصري بفئته إلى جانب نظام امتصاص الصدمات القابل للتكيف الإلكتروني .

وسيصل الطراز الجديد المكون من ثلاثة صفوف إلى الوكلاء في الربع الثاني من عام 2021 ، بينما سيصل الطراز المألوف المكون من صفين لاحقًا في عام 2021 جنبًا إلى جنب مع إصدار 4xe كهربائي الذي لم يتم تقديم تفاصيل عنه . وستتوفر سيارة جيب الجديدة الأول مع محرك بنتاستار سداسي الأسطوانات سعة 3.6 لتر بقوة 290 حصانًا وقدرة سحب تبلغ 6200 رطل ونطاق قيادة يقدر بحوالي 500 ميل.

كما يتوفر للموديل محرك Hemi V8 سعة 5.7 لتر وهو المحرك الاختياري الذي ينتج 357 حصانًا مع قدرة سحب تبلغ 7200 رطل مع القدرة على إغلاق أربع أسطوانات لزيادة الكفاءة. ولم يتم الإعلان عن أي نسخة SRT ، ولكن من المحتمل أن يتم طرحها قريبًا. ويرسل كلا المحركين القوة من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي TorqueFlite من ثماني سرعات.

وتتميز السيارة بتصميم جديد كلياً في الداخل والخارج مع لمسات فاخرة تتماشي مع المنصة الجديدة وتأتي السيارة بلمسات بوحي الموديل الكلاسيكي واجنر وهي أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم للعلامة التجارية ، مع شبكة أمامية خاصة. وتضفي مصابيح LED الأمامية الرفيعة الجديدة كليًا مظهراً فاخراً على جراند شيروكي L ، في حين أن الشبكة التقليدية ذات الفتحات السبعة تذكرنا بأن هذه سيارة جيب .

وتبدو الأجزاء الجانبية والخلفية مختلفة تمامًا عن ذي قبل ، مما يؤكد أن هذا الطراز جديد تمامًا ، وفي الداخل ، تم التخلص من المقصورة التي يبلغ عمرها عقدًا من الزمان ، واقترضت جيب أفضل ما هو متاح في قائمة فيات كرايسلر من مقصورات. ويوجد في الوسط نظام معلومات ترفيهي متوفر مقاس 10.1 بوصة Uconnect 5 ، والذي يرتبط بمجموعة عدادات رقمية جديدة مقاس 10.25 بوصة. كما يتوفر لها عجلة قيادة جديدة متعددة الوظائف مزودة بأزرار لنقل السرعة.

وتستوعب السيارة بثلاثة صفوف من المقاعد ستة أو سبعة أشخاص بالغين. وتتوفر المقاعد بنظام التدفئة والتهوية في الصفين الأولين ، كما تتوفر مقاعد التدليك في طرازي Overland و Summit. كما يتوفر لها 12 منفذ USB من النوع A و Type C ، وإضاءة LED بخمسة ألوان ، وتحكم أوتوماتيكي في درجة الحرارة بأربع مناطق مع فتحات في الصفوف الثلاثة ، ونظام صوت McIntosh متوفر مع 19 مكبر صوت بقوة 950 واط .

ولم تعلن جيب عن أي معلومات تسعير ولكنها ذكرت أن جراند شيروكي وجراند شيروكي L سيتوفران مع برنامج خدمة العملاء Jeep Wave مع ثلاث سنوات من الصيانة الخالية . وسيتم بناء كلتا السيارتين في مصنع ديترويت الجديد التابع لشركة فيات كرايسلر للسيارات ، والذي سيتم إطلاقه في الربع الأول من عام 2021. ومثل جميع سيارات جيب ، سيكون هناك أكثر من 500 من قطع غيار موبار للأداء .      

 

اترك تعليقاً