بوجاتىسيارات جديدة

تقديم بوجاتي شيرون سوبر سبورت الجديدة بسرعة 440 كم

السيارات – كشفت بوجاتي عن سيارتها شيرون سوبر سبورت الجديدة التي تركز على القوة والأداء مع مزيد من الراحة. وتأتي السيارة بتصميم وجسم أطول من نسخ شيرون الأخرى. كما تأتي السيارة بجزء خلفي ممتد يعطي طابع فريد للسيارة. ويساعد ذلك أيضًا في الحفاظ على الاستقرار والقوة السفلية عند سرعتها القصوى المثيرة البالغة 440 كم في الساعة.

وتتميز السيارة بمحرك W16 سعة 8.0 لتر مع أربعة شواحن توربينية ينتج 1،578 حصان وتتسارع الي 100 كم / ساعة في 2.4 ثانية. كما تتسارع الي 200 كم / ساعة في 5.8 ثانية. وتتسارع الي 300 كم في الساعة في12.1 ثانية.

وتم تحسين المحرك سعة 8.0 لتر لجعل أداء السيارة الهائل ممكنًا. وهي الآن تصل في سرعتها إلى 7100 دورة في الدقيقة ، أي 300 دورة في الدقيقة أعلى من ذي قبل. وأصبح هذا ممكنًا من خلال استخدام شواحن توربينية جديدة . وفي السابق ، كان الحد الأقصى لعزم الدوران متاحًا فقط حتى 6000 دورة في الدقيقة ، ولكنه الآن متاح حتى 7000 دورة في الدقيقة. وبشكل عام ، يقال إن سوبر سبورت تتسارع بنسبة 7 ٪ أسرع من شيرون العادية . كما تأتي بناقل الحركة المزدوج القابض.

اما الجزء الخلفي الطويل , فهو أكثر بكثير من مجرد تصميم جديد , حيث يقلل من التوقف الديناميكي الهوائي بأكثر من 40 بالمائة. وتم تحسين الاضافات والمشتت وتعمل فتحات التهوية في الجناح الأمامي مع المخرج الموجود خلف العجلة الأمامية على الجانب لتقليل تراكم الضغط في أقواس العجلات الأمامية. وتم إعادة وضع مخارج العادم فوق بعضها البعض على جانبي المشتت.

وفي الداخل ، تمزج المقصورة بين الجلود الفاخرة والألمنيوم المصقول ، جنبًا إلى جنب مع ألياف الكربون. وتصف بوجاتي المقصورة بأنها “مناسبة تمامًا للرحلات عالية السرعة”. وتقول بوجاتي إن السيارة تظل هادئة حتى في السرعات العالية . وتبدأ الأسعار من 3.2 مليون يورو أي حوالي 3.9 مليون دولار. وستبدأ عمليات التسليم أوائل العام المقبل.     

 

اترك تعليقاً