اخبار السيارات

تقدير 300 ألف حادث في الرياض بتكلفة 2 مليار و272 مليون ريال

السيارات – تعرضت العاصمة السعودية الرياض لعدد كبير من الحوادث خلال اجمالي عام 2019، وتم تقدير هذه الحوادث من خلال الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين التي صرحت علي لسان صالح الزويد المتحدث الرسمي لها بأن عمليات التقييم لعدد يزيد عن 300 ألف حادث سيارة وقع خلال عام 2019 في الرياض وصل الي تقدير للأضرار التي تخلفت عن هذه الحوادث بما يزيد عن 2 مليار و272 مليون ريال.

وأكد أن قيمة ما تم تقديره من أضرار وقعت في المركبات بسبب الحوادث في الرياض وحدها لا تتوافق مع ما تم دفعه من قبل شركات التأمين للمواطنين أصحاب هذه السيارات من تعويضات ، وأشار الي أن الهيئة تقوم بتقدير أضرار المركبات بطرق مختلفة عن شركات التأمين ولها ضوابط خاصة في ذلك وبالتالي توفر امكانية اعادة تقييم الأضرار في السيارات للمواطنين أو اللجوء للمحاكم ضد شركات التأمين.

وقامت 5 مراكز للهيئة في الرياض وحدها بعمل تقدير لأكثر من 600 ألف مركبة حيث يتقدم لها في كل شهر 30 ألف شخص للاستفادة من خدماتها في التقدير لأضرار المركبات. وقالت الهيئة أن المركبات التالفة كلياً في حوادث وصلت الي 60.300 ألف سيارة بنسبة 10% من اجمالي الحوادث والحوادث البسيطة 379 ألف تقريباً بنسبة 63% والحوادث المتوسطة 162 ألف بنسبة 27%.

 

اترك تعليقاً