تغيير كبير مرتقب في الجيل القادم من هيونداي سانتافي

السيارات
تغيير كبير مرتقب في الجيل القادم من هيونداي سانتافي

السيارات – مع وصول الجيل الحالي من هيونداي توسان ، قد يكون الأمر تسبب في تأثير على طرازات سانتافي. ولا يقتصر الأمر على كون توسان الجديدة أكبر من ذي قبل ، مما يؤدي إلى الغاء الخطوط الفاصلة بينها وبين سانتافي ، ولكنها تتميز أيضًا بأحدث تصميمات الشركة الخارجية والداخلية وبأحدث التقنيات. كما تتوفر بسعر أكثر جاذبية من سانتافي مما يجعل الأخيرة تكافح من أجل النجاح وجذب المبيعات.

ووفق مبيعات هيونداي في يناير, انخفضت مبيعات سانتافي في بعض الأسواق مثل السوق الأمريكي بنسبة 16٪ على أساس سنوي بينما شهدت توسان زيادة بنسبة 64٪ عن طراز الجيل السابق الذي تم بيعه قبل عام واحد. وهذا أمر غير جيد خاصة بعض التحديثات التي حصلت عليها سانتافي في الأشهر الأخيرة من عام 2021 وتم إبرازها مع الفئة XRT الأكثر شراسة.

ولم تكن هذه مجرد مجموعة من التحديثات الخارجية فقط ، حيث استفادت السيارة من خيارات المحركات الجديدة ، بما في ذلك اصدار هجين. ومع ذلك ، فإن هذه المحركات هي نفسها التي تتوفر في توسان ، بما في ذلك نظام الدفع الرباعي المتوفر HTRAC.

وقالت تقارير أن هيونداي تعرف الوضع ولديها خطط لإعادة هيكلة خط انتاج سانتافي . وسيكون التغيير الكبير في طرازات الجيل التالي مع الاسم الرمزي MX5 . وسيتم الكشف عنه قبل ثمانية إلى 10 أشهر مما خططت له الشركة في البداية. ولا يوجد الكثير من المعلومات بخصوص التفاصيل الفنية للجيل القادم لكن تفاصيل تؤكد أنه سيزداد في الحجم. وسيصل الي فئة السيارات متعددة الاستخدامات الكبيرة الحجم التي قد تنافس باليسايد.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا