مقالات متنوعة

تغيير الاطارات دون رافعة … اليك الطريقة

السيارات – يجب على السائقين أن يكونوا مستعدين دوماً للغير متوقع، بداية من كيفية التصرف بالحوادث والمواقف الطارئة، وحتى تغيير الاطارات دون رافعة في حالة التعثر في موقف من هذا النوع، لهذا سنقدم لكم اليوم طريقة التصرف في هكذا حالة.

المعدات المطلوبة

في حالة انفجار أحد اطارات السيارة والرغبة في تغيير الاطارات دون رافعة من المهم للغاية أن نوقف السيارة بمساحة فارغة بجانب أداة للحفر من أي نوع، حيث يمكن استخدام الأيدي في حالة عدم وجود أي بديل، إضافة لمادة من أي نوع لحجب المواد مثل الخشب أو الاسمنت، إضافة إلى مفتاح ربط وعجلة احتياطية واثنين من الصخور الكبيرة.

كما يمكن لوجود أشياء مثل الكشافات والبطانيات والمناشف أن تساعد بعملية التليين.

كيفية تغيير الاطارات دون رافعة

في حالة ادراك وجود اطار مثقوب، حاول نقل السيارة لمكان يبعد قليلا عن الطريق الممهد ليكون فوق أرض طينية من نوع ما مع مساحة كبيرة للعمل، حيث يفضل العمل في مكان ناعم ولين، ليتم بعد بعدها تفعيل مكابح اليد بشكل كامل.

يجب أولاً محاولة جمع بعض أخشاب

تغيير الاطارات

نحتاج في البداية لتدعيم موقع السيارة، وهو ما يمكن أن يتم عبر وضع كومات من الأخشاب تحت السيارة كي يصبح وزنها موزعاً بشكل أفضل يضمن وضعية آمنة أكثر للعمل، وذلك من خلال وصول المواد التي تعمل كرافعة بسيطة لتلامس محور العجلة المثقوبة، ونبدأ بعد ذلك بالحفر تحت العجلة حتى يكون وزن محور السيارة ساقط بالكامل على المواد الداعمة بالخلف.

بعد التأكد من أن المحور مدعوم بشكل كافي، يجب الاستمرار بالحفر للحصول على مساحة كافية لفك الإطال المثقوب وتركيب واحد جديد من خلال ازالة مسامير العجلة وبعدها يتم سحب الاطار، وبعدها يتم تركيب الاطار الجديد باستخدام أعمدة العجلة البارزة، وبعدها يتم ربط المسامير بنمط متقاطع للتأكد من أنها مثبنة بشكل جيد.

بعد الانتهاء من كل ذلك، يجب وضع صخرتين خلف وأمام الاطار الذي تم تغييره داخل الحفرة المحفورة للمساعدة في الخروج من الحفرة بسهولة وبعدها يتم وقف عمل المكابح اليدوية.

اترك تعليقاً