مقالات متنوعة

تعطل المكيف .. ما الذي يمكنك فعله؟

السيارات – خلال فصل الصيف، قد لا يتمكن الكثير من السائقين من قضاء بضع دقائق داخل سياراتهم بدون مساعدة المكيف، ولذلك عند تعطل المكيف يرى الكثيرون أن مهمة القيادة تصبح أصعب للغاية، لذا نقدم لكم اليوم بعض أهم النصائح لما يمكن فعله بحالة مقابلة مثل هذه الظروف.

الكومبريسور

عادة ما يكون المكبس أو الكومبريسور هو أفضل مكان يمكن البدء بالبحث عن حل لمشكلة تعطل المكيف به، ولأجل فحص المكبس يجب تشغيل المحرك وتغيير إعدادات المكيف إلى أقصى قدرة تبريد، ثم يتم بعدها التأكد من أن كلتش المكبس يعمل، وفي حالة كان العنصر المركزي يتحرك بسرعة، فقد يشير ذلك إلى أن سائل التبريد منخفض، ما قد يعود لوجود جزء معطل في النظام أو بسبب تسريب ما.

المكثف

في حالة كان المكيف يخرج هواء منخفض البرود رغم رفع الإعدادات لأعلى قدرة، فمن المهم تفقد المكثف، حيث يمكن أن يكون هناك بعض الشوائب التي تؤدي لانسداداه، أو ربما قد تضرر المكثف لأي سبب مما لا يسمح بمرور الهواء البارد عبره.

التسريبات

تعطل المكيف

تعد التسريبات من بين أهم أسباب مشكلات المكيف، وعادة ما يشير انخفاض ضغط الهواء لوجود تسريب، وتعد أحد أسهل طرق اكتشاف هذا التسريب هو باستخدام معدات الإضاءة بالأشعة فوق البنفسجية، وذلك عبر استخدام صبغة خاصة في النظام بغرض العثور على مصادر التسريبات.

اترك تعليقاً