C-ClassCX-5E-ClassF-seriesQ7X5اكوردالتيماالفئة الثالثة 3 seriesالفئة الخامسة series 5اوديبريوسبى ام دبليوتويوتاراف 4رنج روفرسلفرادوسيفيكشيفروليهفوردكامريكورولالاندروفرمازدامرسيدس بنزنيسانهوندا

تعرف على السيارات الأكثر تعرضا للسرقة حول العالم

السيارات – تستثمر شركات السيارات مبالغ كبيرة على تطوير أنظمة منع سرقة السيارات، وذلك نظراً لانتشار عمليات السرقة وارتفاع سعر السيارات المتزايد في الآونة الأخيرة، فكم مرة قمت بإقفال سيارتك ثم تعاود الضغط على الأزرار مرة أخرى للتأكد من غلقها.

وتعد أحد الأشياء التي يجب أن يبحث عنها كل مشتري جديد في سيارته القادمة هي وجود أنظمة منع السرقة المتطورة التي تساعد على تأمينها، وخصوصاً إذا كانت سيارتك واحدة من الطرازات الأكثر تعرضاً للسرقة، فما هي إذاً الطرازات الأكثر عرضة للسرقة؟

الأكثر تعرضا للسرقة

كشفت إحصائية في الولايات المتحدة أن هوندا سيفيك هي الطراز الأكثر سرقة بحوالي 45,000 سيارة سنوياً، تليها هوندا اكورد، وذلك لزيادة شعبية العلامة التجارية اليابانية هناك، وبعد ذلك تأتي فورد F-Series، ثم شيفروليه سلفرادو وتويوتا كامري ونيسان التيما بالإضافة إلى تويوتا كورولا.

وفي أوروبا، وتحديداً في المملكة المتحدة، كانت أكثر الطرازات عرضة للسرقة هي الطرازات الألمانية الفاخرة بداية من بي ام دبليو X5 إلى الفئة الثالثة والخامسة، ومرسيدس C-Class وE-Class وS-Class وGLE، تليهم لاندروفر رنج روفر فوج وديسكفري وسبورت.

وبالانتقال إلى ألمانيا، ستجد أن أكثر الطرازات التي يتم سرقتها هي اودي Q7، تليها مرسيدس ML 63 AMG ثم مازدا CX-5 وبي ام دبليو X5 ومرسيدس S350 وتويوتا بريوس.

وفي النهاية، لا توجد أرقام دقيقة فيما يتعلق بدول الخليج، ولكننا ننصح باختيار السيارات التي تتوفر بأنظمة الحماية من السرقة المناسبة عند شراءكم لسيارة جديدة.

اترك تعليقاً