مقالات متنوعة

تعرف على أغرب قوانين القيادة الأمريكية

السيارات – من بين أغرب قوانين القيادة ستجد دوماً ما يذهلك ويدفعك للتساؤل حول ما الغاية خلفه، أو السبب الذي جعله ينضم  إلى قائمة قوانين الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف نعرض لكم اليوم بعض من هذه القوانين الغريبة وأي ولايات أمريكية تطبقها.

ولاية نيفادا: ركوب الجمال على الطرق السريعة غير قانوني

يأتي هذا القانون من القرن 19 عندما بدأت الجمال تستخدم في ولاية نيفادا الصحراوية لأغراض العمل، حيث أصبحت وسيلة مواصلات منتشرة أيضاً هناك، وهنا تم تفعيل هذا القانون الجديد الذي يسمح بامتطاءها داخل المدينة فقط وليس خارجها.

ولاية آلاسكا: يمنع وضع الكلاب على سقف السيارة

من المتوقع أنه كان هناك الكثير من الأشخاص الذين يضعون كلابهم أعلى سقف سيارتهم أثناء القيادة، وهو ما أدى لإصدار هذا القانون، ويضيف القانون ذاته أنه يمنع وضع الكلاب بصندوق سيارات البيك اب كذلك.

ولاية أركنساس: يمنع ضغط بوق السيارة عند التواجد بالقرب من مطعم سندوتشات

يشير هذا القانون إلى أنه من غير القانوني أن يقوم أي شخص بضغط بوق سيارته بالقرب من أحد المطاعم التي تقدم السندوتشات والمشروبات الباردة لعملائها بعد الساعة 9 مساءً.

ولاية مينيسوتا: يجب على ملاك السيارات تنظيف إطارات سياراتهم

في مدينتي مينيتونكا وديلانو بولاية مينيسوتا، يعتبر قيادة سيارة ذات إطارات متسخة أمر غير قانوني، حيث يجب التأكد من نظافة إطارات السيارة داخل المدينتين وعدم حملها لأي أتربة أو وحل أو مواد لزجة لتفادي إزعاج سكان المدينة.

ولاية كاليفورنيا: عند تشغيل مساحات الزجاج الأمامي يجب تشغيل المصابيح الأمامية أيضاً

حسب قوانين إدارة السيارات في الولاية، ينص القانون على أنه يجب تشغيل المصابيح الأمامية في حالة كانت الرؤية تصعب وسط الأمطار أو الأتربة أو الضباب أو حتى الأتربة بشكل يستدعي تشغيل المساحات الأمامية.

14 ولاية مختلفة: يمنع شراء السيارات يوم الأحد

في 14 ولاية أمريكية مختلفة، من غير المسموح قانوناً أن يتم بيع السيارات الجديدة للعملاء يوم الأحد، وهو قانون يفيد وكالات السيارات في واقع الأمر نظراً لأن البنوك لا تعمل يوم الأحد في الولايات المتحدة، بجانب أنه أحد أيام العطلة الأسبوعية المعروفة، مما يعني أن هناك العديد من المشكلات التي قد يقابلها العملاء بحالة محاولتهم شراء سيارة بذلك اليوم.

نيو جيرسي: جيب ربط أحزمة الأمان حول حيواناتك الأليفة

يلزم قانون مرور ولاية نيوجيرسي كافة السائقين على أراضيها بربط أحزمة الأمان حول حيواناتهم الأليفة كالكلاب والقطط لغرض تثبيتهم وتفادي قيامهم بتشتيت السائق.

داكوتا الجنوبية: يسمح بالقيادة على الطرقات لمن هم أكبر من 14 عام

تمتلك ولاية داكوتا الجنوبية أقل حد أدنى قانوني للقيادة في الولايات المتحدة، حيث أنه يسمح لمن بلغ من العمر 14 عاماً أن يتقدم لدراسة برنامج تعليم القيادة والتقدم لاحقاً للحصول على رخصة القيادة المخصص للقاصرين، وبعد عبور اختبارات النظر والمعرفة بالقوانين والقيادة العملية، يمكن لأي مراهق أو مراهقة أن تقود دون مرافق بين الساعة 6 صباحاً وحتى 10 مساءً بعد الحصول على موافقة الأهل أو الواصي عليهم.

اترك تعليقاً