مقالات متنوعة

تعرف على أشهر 5 سيارات صينية بتصميم مسروق

السيارات – تشتهر العلامات التجارية الصينية بتقليدها للعلامات التجارية العالمية خاصة الأوروبية والأمريكية منها، فبالتأكيد في السنين الماضية قد صادفت خبراً أو مقطع فيديو يكشف عن سرقة لتصميم سيارة ما أو عن دعوى قضائية من شركة عالمية على شركة صينية لنفس السبب، وسنستعرض معكم اليوم أشهر خمس سيارات صينية بتصميم مسروق.

1-زوتي T600

سيارات صينية

جاءت هذه السيارة الـ SUV متوسطة الحجم بتصميم مقلد من سيارة فولكس فاجن طوارق، والتي تعد أحد أشهر طرازات العلامة التجارية الألمانية، حيث تقتبس منها تصميم الواجهة الأمامية والخلفية وعدد من خطوط التصميم الأخرى.

2-زوتي SR9

بالإضافة إلى زوتي السابقة، كشفت الشركة أيضاً عن SR9 في 2016 بشكل كروس أوفر متوسطة الحجم بتصميم مستوحى من بورشه ماكان بشكل كبير، ما أدى لتحولها إلى سيارة مثيرة للجدل عالمياً.

3-لاند ويند X7

كشفت شركة لاند ويند في عام 2015 عن طراز X7 والتي جذبت أنظار وسائل الإعلان بسبب سرقته بشكل واضح لتصميم رنج روفر ايفوك، وقد حاولت الشركة البريطانية أن توقف الأمر، حيث نجحت هذا العام بالحصول على أمر من المحكمة بوقف إنتاج وبيع الطراز، وهذا القرار يعتبر السابقة الأولى من نوعها في عالم السيارات، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها وقف إنتاج نسخة مقلدة من إحدى السيارات الغربية بشكل قانوني، وذلك نظراً لغياب قوانين الملكية الفكرية في الصين سابقاً.

4-ايميجراند GE

عرفت السيارة سابقاً باسم جيلي GE، حيث تم تدشينها في معرض شنغهاي للسيارات في عام 2009، وهي سيارة فاخرة نموذجية بثلاثة مقاعد (مقعد وسطي في الخلف)، فقد كانت تشبه رولز رويس فانتوم بشكل واضح قبل أن تغير تصميمها بعض الشيء في عام 2010.

5-لايفان 320

هي سيارة سوبر ميني وتعرف بكونها نسخة مقلدة من الجيل الأول لسيارات ميني كوبر، مع اكتسابها لسمعة سيئة بكونها واحدة من أقل السيارات أماناً في العالم.

اترك تعليقاً