بى ام دبليوسيارات جديدة

تعرفوا على BMW Concept XM .. أول سيارة M مستقلة منذ 40 عام

السيارات – كشفت BMW النقاب عن الموديل Concept XM في معرض آرت بازل 2021 بميامي بيتش. وقالت BMW أن الولايات المتحدة ستكون أهم سوق لـ XM. وفي الخارج ، تحتوي Concept XM على مصابيح أمامية تم تقسيمها إلى وحدتين منفصلتين. وتحيط بالشبك الضخم الذي يحتوي على شرائح أفقية وشكل شبه مثمن الأضلاع المصابيح الخاصة. كما تحتوي الشبكة أيضًا على إضاءة محيطية.

كما تشمل عناصر التصميم الأخرى المثيرة للاهتمام في Concept XM الأعمدة A السوداء ، ومصابيح LED المدمجة فوق هذه الأعمدة ، والزجاج الجانبي الخاص في التصميم. كما تمزج اللمسات النهائية ذات اللونين بين الجزء العلوي باللون الذهبي البرونزي غير اللامع والجزء السفلي باللون الرمادي المعدني .

وفي الخلف ، تمتد المصابيح الخلفية إلى الأجنحة وتكون سوداء بالكامل عندما لا تكون مضاءة. وتم تجهيز مخارج العادم المزدوجة بلمسات BMW M على الرغم من وجود ترتيب عمودي غير تقليدي. كما تعتمد Concept XM على عجلات كبيرة من المعدن الخفيف مقاس 23 بوصة. 

وبالانتقال إلى المقصورة ، تأتي Concept XM مع مقصورة قيادة تركز على السائق وجلد عتيق عالي الجودة باللون البني. كما تأتي بمواد النحاس وألياف الكربون. وتقدم شاشة BMW المنحنية المعلومات الأكثر أهمية للسائق.

كما توجد العديد من العناصر الرياضية مثل لمسات عجلة القيادة الحمراء وألوان شعار العلامة التجارية BMW M على الكونسول الوسطي. وعلى النقيض من الجلد البني في المقدمة ، تم الانتهاء من المقصورة الخلفية بلون أزرق داكن. كما تم الانتهاء من أقسام المقعد السفلية من المخمل مع خياطة ماسية. كما توجد ثلاثة ألوان BMW M معروضة لنظام الإضاءة المحيطة.

وسيتم بيع Concept XM كنموذج هجين بلج ان فقط. ويجمع النظام الهجين بين محرك V8 ومحرك كهربائي لإنتاج قوة 750 حصان. ولا توجد سيارات BMW M أخرى حالية أو سابقة كانت بهذه القوة. ويوجد نطاق تقديري بالكامل يصل إلى قرابة 50 كم على الكهرباء فقط.

وسيبدأ إنتاج BMW XM في نسخ الانتاج في نهاية العام المقبل في مصنع BMW Group Spartanburg في ولاية كارولينا الجنوبية. وستبدأ X5 M من 105900 دولار ولهذا يتوقع أن تبدأ XM من حوالي 130.000 دولار .

 

اترك تعليقاً