جيبليسيارات جديدةمازيراتي

تعرفوا على سيارة مازيراتي جيبلي هايبرد الجديدة 2021

السيارات – بدأت حقبة مازيراتي الكهربائية الجديدة أخيراً، حيث كشفت الشركة الايطالية الستار عن السيارة جيبلي هايبرد الجديدة. وتتميز السيارة الأولي من نوعها في الشركة بإعداد هجين محدود يشمل على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني مع مولد 48 فولت وشاحن كهربائي e-Booster مدعوم ببطارية. كما يتيح النظام الهجين بجهد 48 فولت استعادة الطاقة عند التباطؤ والكبح.

وبمناسبة بدء جيل جديد من المحركات الهايبرد، يعتبر هذا الإعداد فريدًا في هذا القطاع ويوفر المعادلة المثالية بين الأداء والكفاءة ومتعة القيادة وفقًا لمازيراتي. وينتج هذا الإعداد الهجين 330 حصانًا ويوفر تسارع الي 100 كم في الساعة 5.7 ثانية قبل أن تصل سرعة سيارة مازيراتي جيبلي الهجينة إلى 254 كم في الساعة . ومثل طرازات جيبلي الأخرى ، تم تجهيز النسخة الهايبرد بنظام نقل حركة أوتوماتيكي ZF من ثماني السرعات. وعلى الرغم من إعدادها الهجين توفر السيارة صوت مميز بفضل نظام العادم المحسن.

ومع محركها الأمامي والبطارية الموضوعة في الخلف ، تزن جيبلي الهجينة أقل من شقيقها بمحرك من ست أسطوانات ، ولديها توزيع أفضل للوزن ، مما يجعلها أكثر مرونة ومتعة في القيادة. وتزعم مازيراتي أيضًا أن سيارة جيبلي هايبرد أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 20 بالمائة من الإصدار بمحرك V6 سعة 3.5 لتر.

  ومن حيث الشكل تختلف السيارة باضافة العلامات الزرقاء التي ستحدد جميع طرازات الهايبرد من جيبلي في المستقبل. ويتم تطبيق هذه اللمسات الزرقاء على فتحات الهواء الجانبية والمكابح وشعار Trident على العمود الخلفي. ويتم توفير نفس اللمسات الزرقاء في الداخل على خياطة المقاعد المطرزة. ولإضفاء مظهر خارجي مميز على السيارة ، تتميز جيبلي هايبرد الجديدة بشبك أمامي جديد مع قضبان معاد تصميمها تمثل شوكة رنانة. وفي الخلف ، تم إعادة تصميم مجموعات المصابيح الخلفية بوحي من طرازات 3200 GT وسيارة ألفيري.

وفي الداخل ، تم تحديث نظام المعلومات والترفيه إلى نظام الأندرويد الذي يتميز بأداء أسرع. كما زاد حجم الشاشة من 8.4 بوصة إلى 10.1 بوصة ، وتحل لوحة عدادات رقمية جديدة محل مجموعة العدادات القديمة. كما يظهر لأول مرة في جيبلي هايبرد برنامج Connect الجديد من مازيراتي الذي يقوم بإجراء تحديثات البرامج ، وإجراء الفحوصات على السيارة ، ومراقبة خدمات الأمان في حالات الطوارئ.

وتنوي مازيراتي اضافة موديل هايبرد من كل طرازاتها الحالية في الفترة المقبلة, وسيكون الظهور الأول في العام المقبل مع أول طرازات كهربائية بالكامل لموديلات جران توريزمو وجران كابريو كموديلات 2021.

 

اترك تعليقاً