اخبار السياراتتيسلاتيسلا موديل Y

تسلا Model Y تبدو قريبة من الإنتاج

السيارات – من المقرر أن تكون تسلا Model Y ثاني طراز للشركة في صورة سيارة كروس أوفر يتم بناؤها على منصة الانتاج لـModel 3 ، وستأتي السيارة في فئة أقل من Model X. وتم الكشف عن Model Y في مارس 2019 ، وليس من المقرر أن تدخل الإنتاج حتى النصف الأخير من عام 2020. وتشير بعض الشائعات إلى أن الموديل قد يصل الإنتاج قبل الفترة المتوقعة ، ولكن سيظل هناك عدة أشهر قبل أن نراه على الطريق.

ورغم أن الموديل لايزال بعيدًا عن كونه جاهزًا للإنتاج ، فقد تم اكتشفت تسلا وهي يختبر بعض النماذج الأولية على الطريق في مركز تجاري في سان لويس أوبيسبو ، كاليفورنيا. ومن بعيد ، يمكن الخلط بسهولة بين Model Y وModel 3 لأن السيارتين تشبهان بعضهما البعض تمامًا. ولكن عن قرب ، يبدو Model Y أطول ، وله أجزاء من البلاستيك الأسود حول أقواس العجلات ، ويستخدم قسم خلفي هاتشباك بدلاً من القسم التقليدي. وسيوفر ذلك مساحة تخزين جيدة بالإضافة إلى مقعد الصف الثالث الاختياري.

ومثل نظيرها السيدان ، سيتم تقديم Model Y مع العديد من بدائل البطاريات بما في ذلك طراز Long Range ، و Dual Motor Long Range ، و Dual Motor Performance Model. وستأتي السيارة بمحركين وتسارع في 3.5 ثانية الي 100 كم في الساعة وسرعة قصوى تبلغ 250 كم في الساعة ، ويمكن للموديل قطع مسافة 280 ميل في الشحنة الواحدة.

وستأتي السيارة بداية من 48 ألف دولار لنسخة Long Range و52 ألف دولار لنسخة Dual Motor Long Range و61 ألف دولار لنسخة Dual Motor Performance Model عند طرح السيارة كموديلات 2021.

اترك تعليقاً