تيسلاتيسلا موديل 3سيارات جديدة

تسلا Model 3 تتفوق على BMW الفئة الثالثة ومرسيدس C-Class وأودي A4 في أوروبا

السيارات – تعتبر تسلا Model 3 من السيارات التي حققت بداية قوية في أوروبا, حيث تعتبر أفضل سيارة كهربائية مبيعاً في القارة في أول شهر لها في التواجد فيها, كما أنها حصلت كذلك على لقب أفضل سيارة سيدان مدمجة فاخرة مبيعاً كذلك. وتفوقت السيارة على سيارات قوية في الفئة الكهربائية مثل نيسان ليف ورينو زوي رغم أنها تفوقهما في السعر بمراحل بالاضافة الي توفرها بكميات محدودة ولوقت محدود.

ووفقًا لـ Jato Dynamics ، باعت الشركة إجمالي 3.657 نسخة من السيارة في الشهر الماضي ، وحلت في المرتبة الثانية رينو زوي ، بمبيعات 2.884 وحدة ، تليها نيسان ليف و BMW i3 ، وهيونداي كونا الكهربائية . والأكثر اثارة للاعجاب أن أغلب مبيعات السيارات مبيعات فردية خاصة على عكس الاتجاه المعتاد ببدء المبيعات للنماذج الجديدة التي تكون في معظمها من مبيعات الأساطيل.

وكانت تسلا قد فتحت باب الحجز على السيارة في أوروبا من عدة أشهر ، مما ساعدها على جمع المشترين قبل إطلاق Model 3 كما أنها تفوقت على سيارات السيدان الثلاثة الأولى الفاخرة في ألمانيا أيضاً وحصلت على لقب السيدان المدمجة الفاخرة الأكثر مبيعا في أوروبا لتتفوق على سيارات مرسيدس C-Class وBMW الفئة الثالثة وأودي A4 في فبراير.

وقال محللون يعتمد مدى استمرارية السيارة في النجاح على مدى سرعة استجابة شركات صناعة السيارات الألمانية الفخمة وشركة فولفو وقدرتهم على تقديم طرازاتهم المنافسة لسيارة تسلا في وقت أسرع وبمواصفات مميزة. فيما أكدت التقارير أن الطرازات الألمانية الثلاثة باعت أكثر من تسلا في حال أن تم احتساب الاصدارات غير السيدان لها مثل الشوتينج بريك والكوبيه والمكشوفة وغيرها.

اترك تعليقاً