تسلا موديل 3 طراز 2024 المحدثة تصل أمريكا الشمالية بسعر أقل من 40 ألف دولار

السيارات
تسلا موديل 3 طراز 2024 المحدثة تصل أمريكا الشمالية بسعر أقل من 40 ألف دولار

السيارات – بعد ظهورها العالمي لأول مرة في عام 2023 ، وصلت سيارة تسلا موديل 3 المحدثة أخيرًا إلى أمريكا الشمالية. وأصبحت تفاصيل السيدان المحدثة متاحة الآن على موقع تسلا الإلكتروني، بما في ذلك الأسعار والنطاقات.

ويُطلق على موديل 3 المحسّن الفيس ليفت اسم “Project Highland” داخليًا. وسيحصل على هيكل مطور وبعض التغييرات الملحوظة من حيث التصميم، بما في ذلك مصابيح LED DRLs جديدة . وهي توجد الآن في الجزء السفلي من مجموعة المصابيح الأمامية على غرار الطراز إكس. وتم أيضًا تغيير تصميم مقدمة السيارة وفي غطاء المحرك مع امتداد الثنية الموجودة على غطاء المحرك الآن إلى الرفارف. كما تم تحديث المصابيح الخلفية على شكل حرف C، وحلت العلامة النصية محل شعار تسلا.

وهناك أيضًا خياران جديدان للطلاء: الرمادي ستيلث والأحمر ألترا . ويبلغ سعر الأخير 2000 دولار. وتشمل خيارات العجلات الجديدة فوتون مقاس 18 بوصة ونوفا مقاس 19 بوصة، وكلاهما بإطارات مناسبة لجميع المواسم.

ويتوفر للسيارة نظام الدفع الخلفي ذو المدى القياسي والدفع الرباعي طويل المدى. والأول حاصل على تصنيف (EPA) عند 437 كم ، بينما الأخير 548 كم للشحنة الواحدة.

وبين الطرازين، لا يختلف الأمر كثيراً في الشحن، حيث يضيف كل منهما ما يصل إلى 281 كم في 15 دقيقة. ومع ذلك، فإن نظام الدفع الرباعي طويل المدى يوفر ما يصل إلى 250 كيلووات من الشحن الفائق، مقابل 170 كيلووات كحد أقصى للدفع الخلفي القياسي.

وفي الوقت نفسه، يختلف التسارع بشكل كبير بين الاثنين. ويمكن للنسخة بالمحركين ذات المدى الطويل AWD أن تنطلق من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 4.2 ثانية. بينما يمكن لنسخة الدفع الخلفي بالمدى القياسي القيام بنفس التسارع في 5.8 ثانية. والطراز المحدث أطول وأقل ارتفاعاً وعرضاًمن السابق بالاضافة إلي أنه أخف في الوزن.

ونتيجة التصميم المطور وهيكل السيارة الأخف, تأتي بمعامل سحب يبلغ 0.219، مما يجعل تسلا موديل 3 واحدة من أكثر السيارات الديناميكية على الإطلاق، بعد موديل إس.

ويتميز الطراز المحدث بتصميم داخلي يشبه الصالة ويتميز بمزيج من مواد الألومنيوم والقماش. كما أضافت تسلا أيضًا الإضاءة المحيطة ، بينما تم تحسين عزل الصوت باستخدام الزجاج الصوتي. وهناك خياران داخليان، أبيض وأسود، مع ضمان الأخير بمبلغ إضافي قدره 1000 دولار.

وتم تحديث شاشة المعلومات والترفيه مقاس 15.4 بوصة بإطارات أنحف وشحن لاسلكي لهاتفين. كما يحصل الركاب الخلفيون أيضًا على شاشة خلفية مقاس 8 بوصات للتحكم في المناخ والتهوية ونظام المعلومات والترفيه. ويحصل الطراز Standard Range RWD على إعداد مضخم صوت بتسعة مكبرات صوت،. بينما يحتوي الطراز Long Range AWD على 17 مكبر صوت، بما في ذلك مضخما صوت.

ولا تزال تفاصيل أداء المحركات الكهربائية غير متوفرة في الوقت الحالي. ومع ذلك، يبدأ السعر من 38.990 دولارًا للدفع الخلفي ذو النطاق القياسي. بينما يبدأ الدفع الرباعي طويل المدى بسعر 45.990 دولارًا. ويضيف ما يسمى بقدرة القيادة الذاتية الكاملة اجمالي 12000 دولار. في حين أن نظام القيادة الآلي المحسن وتغيير المسار التلقائي، وAutopark، والاستدعاء الذكي , يكلف 6000 دولار إضافية. ومن المتوقع تسليم السيارة في خلال يناير أو أوائل فبراير المقبل. كما سيتم تقديم نسخة الأداء الرياضية قبل نهاية الربع الأول من العام.

 

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا