اخبار السياراتتيسلا

تسلا لا ترفض فكرة الاندماج مع شركات أخرى

السيارات – تبلغ قيمة شركة تسلا في الوقت الحالي 584 مليار دولار وهي أكثر شركات السيارات قيمة في العالم في الوقت الحالي بعد أن تجاوزت تويوتا في يوليو الماضي ، ومن المهم لتسلا في الوقت الحالي أن تواصل الحفاظ على موقعها بزيادة الأرباح من خلال مبيعات سيارات تسلا Model 3 وModel Y ، فيما سيكون لتسلا سايبرتراك المقبلة دور كبير في زيادة مبيعات الشركة وأرباحها.

ورغم نجاح تسلا, ولكن يبدو أن الرئيس التنفيذي لتسلا ايلون موسك منفتح في الوقت الحالي على الاندماج مع شركات أخري ، حيث تم سؤاله في حدث نظم في برلين في ألمانيا حول امكانية شراء تسلا أحد المنافسين الأضعف خاصة في ظل أن وضعية الشركة الحالية مثالية وتخولها الاستحواذ على أي من المنافسين.

ويبدو أن موسك لم يعترض على الفكرة وقال أنهم لا يسعون الي عمل استحواذ ضخم على أياً من الشركات في الوقت الحالي ، مضيفاً أن أي شركة تفكر في الاندماج مع تسلا سيتم التباحث معها بهذا الخصوص. وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن جنرال موتورز تسلا لشراء تسلا من أجل الوصول بصورة مباشرة الي تكنولوجيا المستقبل خاصة بطاريات السيارات والتحديثات اللاسلكية ومنصات الانتاج .

وفي عام 2014, باعت دايملر الشركة الأم لمرسيدس أسهمها في تسلا وتويوتا فعلت المثل في 2017 ولم تدخل تسلا في شراكة منذ ذلك الوقت مع أي من الشركات الأخرى.

 

اترك تعليقاً