اخبار السياراتبورشهتيسلاتيسلا موديل S

تسلا تحطم رقم بورشة تايكان على حلبة النربرجرينج الألمانية

السيارات – في الأسبوع الماضي ، أعلن ايلون موسك أن تسلا Model S قد سجلت رقما قياسيا جديدا لسيارات السيدان ذات الأبواب الأربعة في حلبة لاجونا سيكا ، وخلال ذلك ، كانت تسلا تستعد أيضا لمحاولة تسجيل رقم قياسي جديد على حلبة النربرجرينج الألمانية للتغلب على بورشة تايكان ، التي تحتفظ حاليا بلقب أسرع سيارة كهربائية بأربعة أبواب في أشهر حلبة بالعالم.

وقد تم الكشف عن نموذج أولي معدل باللون الأحمر في الأسبوع الماضي وهو يستعد لتحطيم الرقم القياسي، والآن اكتشف المصورون التجسسيون نموذج أولي جديد تم استخدامه حول حلبة السباق الألمانية الشهيرة. ومن المتوقع القيام بمحاولة أخرى غدًا ، ولكن Model S تغلبت بالفعل على تايكان بهامش كبير وفقًا للتقارير التي قالت أنها تجاوزت رقم تايكان بحوالي 20 ثانية.

وسجلت التقارير وقت اللفة عند سبع دقائق و 23 ثانية لتسلا Model S، في حين استغرقت تايكان سبع دقائق و 42 ثانية. ولكن المشكلة في أن سيارة تسلا كانت نموذج أولي مع عجلات أكبر وإطارات ميشلان Cup 2 R وفرامل من السيراميك الكربوني واسبويلر كما تم تثبيت قفص حماية في الداخل وتم توسيع فتحة الشبكة السفلىية.

ولم يتم التأكيد على ما إذا كان قد تم تعديل مجموعة المحركات في السيارة من أجل تحدي الحلبة الألمانية أم لا ، ولكن النموذج الأولي الذي حقق رقم قياسي بحلبة لاجونا سيكا تم تزويده بمحرك كهربائي أقوى من نوع Taidla يضم ثلاثة محركات كهربائية بدلاً من اثنين. كما تجدر الإشارة إلى أن تايكان التي حققت رقم قياسي كانت أيضًا نموذج أولي قبل الإنتاج.

 

اترك تعليقاً