مقالات متنوعة

تسلا تتفوق على بورشه تايكان لهذه الأسباب

تسلا

السيارات – منذ وقت قريب، تم تدشين بورشه تايكان كأول سيارة كهربائية من الصانعة الألمانية الفاخرة المتخصصة بالسيارات الرياضية، ورغم مميزاتها العديدة التي تتفوق على سيارات تسلا بعدة جوانب، إلا أنه يظل هناك عدة أسباب تدفع الكثيرين نحو سيارات الصانعة الأمريكية بدلاً منها، وإليك أهمها.

تكنولوجيا رائدة

تسلا

تسيطر سيارات تسلا على سوق السيارات الكهربائية لعدة أسباب أهمها هو تفوقها التكنولوجي، حيث أنها أول سيارة تقدم مميزات مختلفة مثل تحديثات عبر الهواء وخاصية الاستدعاء الذكي ومميزات القيادة الذاتية المتقدمة.

مدى ممتاز

تسلا

رغم تاريخ بورشه العريق وإنفاقها مليارات الدولارات على تطوير تايكان، إلا أنها لم تتمكن من توفير مدى قيادة ينافس سيارات تسلا، حيث أن أقوى فئات بورشه تايكان، تايكان تيربو S تأتي مع مدى أقصى قدره 325 كم، في حين أن تسلا موديل S المتوفرة بالأسواق منذ عدة أعوام تأتي بمدى يصل إلى 650 كم تقريباً، أي الضعف تقريباً.

شبكة شحن سوبرتشارجر ضخمة

تسلا

نقاط شحن السيارات الكهربائية يندر توفرها في أغلب الدول العربية نظراً لعدم وجود هذه السيارات بقوة لدينا بعد، ولكن في الولايات المتحدة أصبحت هناك ظهور بسيط لها، إلا أن تسلا هي الشركة الأكثر وجوداً بشبكة نقاط شحن تغطي عدة دول، حيث أن كل دولة تمتلك فيها تسلا عدد كبير من العملاء، توفر لها عدد كبير مناسب من نقاط الشحن.

ايلون ماسك

يعد ايلون ماسك واحد من أشهر المبتكرين في عصرنا الحالي، حيث يشغل منصب المدير التنفيذي في كل من تسلا وشركة سبيس اكس لاستكشاف الفضاء وشركة بورينج كومباني لحفر الأنفاق التي تتولى مهمة حل أزمة المرور، وهو أول من ساهم في نشر فكرة الهايبرلووب، وهو يتمتع بحب الكثير من عشاق تسلا بفضل أفكاره الجريئة التي لم تجرؤ أي شركة سيارات أخرى على مجاراتها خلال الأعوام الماضية.

اترك تعليقاً