تسلا تبيع 1.8 مليون سيارة كهربائية في 2023 وBYD تقترب منها

السيارات
تسلا تبيع 1.8 مليون سيارة كهربائية في 2023 وBYD تقترب منها

السيارات – أعلنت شركة تسلا عن إحصاءات الإنتاج والمبيعات السنوية لهذا العام. وقالت إنها حققت هدفها لعام 2023 المتمثل في تسليم 1.8 مليون سيارة. ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى مبيعات الطراز موديل 3 وموديل واي Y. وهذه زيادة مذهلة أخرى على أساس سنوي بالنسبة لشركة تسلا.

ومن بين 1,808,581 مليون مركبة سلمتها تسلا في عام 2023، كان هناك 1,739,707 مليون سيارة من طرازي موديل 3 وموديل واي. أما الطرازات الأخرى، بما في ذلك موديلات S وX وبعض نسخ سايبرترك، فقد بلغت إجمالي عمليات التسليم 68,874 مركبة فقط.

وتمثل عمليات المبيعات القوية زيادة بنسبة 38 بالمائة مقارنة بعام 2022. ومع ذلك، قالت شركة صناعة السيارات في السابق إنها تتوقع زيادة المبيعات بمقدار أقل في عام 2024. كما أنها تخطط لبيع 2.2 مليون سيارة في العام المقبل، وهو ما سيؤدي لزيادة بنسبة 22 بالمائة عن عام 2023.

وعلى الرغم من الاعتراف بأن النمو سيتباطأ قليلاً في عام 2024، إلا أن الرئيس التنفيذي إيلون ماسك صرح أنه لا يزال يتوقع أن تنمو الشركة “بسرعة كبيرة. وقال أن النمو سيكون أسرع بكثير من أي شركة سيارات أخرى في العالم.

وقال ماسك إنه يتوقع أن تصبح سيارة موديل واي الكروس أوفر “السيارة الأكثر مبيعًا في العالم. ولكن لن يكون ذلك فقط من حيث الإيرادات، ولكن من حيث حجم المبيعات للعام المقبل. ولكن يبدو أن شركة صناعة السيارات قد تفقد مكانتها باعتبارها الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الأكثر مبيعًا على الأرض في عام 2024.

وعلى الرغم من أن شركة تسلا تجاوزت توقعات السوق في الربع الرابع، إلا أنها كانت لا تزال متخلفة عن شركة BYD الصينية. والأخيرة باعت 526,409 سيارة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام. وعلى الرغم من صعودها، كانت BYD لا تزال متخلفة عن تسلا من حيث مبيعات السيارات الكهربائية لعام 2023، حيث باعت 1.57 مليون سيارة.

وفي حين أن ذلك قد يكون بمثابة ضربة لصورة الشركة الأمريكية، إلا أن المدير المالي فايبهاف تانيجا كان مهتمًا بالربحية أكثر من الحجم. وفي نهاية الربع الثالث، قال إن شركة تسلا تركز على “زيادة حجم أعمالها بطريقة فعالة للغاية من حيث التكلفة”.

ولتحقيق ذلك، تنخرط الشركة في الحملات الإعلانية التقليدية لأول مرة على الإطلاق. وتاريخيًا، اعتمدت شركة تسلا على الأحداث والهدايا والتفاعل مع الشخصيات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب الانتباه. لكن استخدام إعلانات أكثر شهرة ربما يكون علامة على أنها تقترب من الوضع السائد. كما قامت أيضًا بتحديث الطراز موديل 3، وتشير التقارير إلى أنها ستمنح الطراز موديل واي أيضًا تحديثًا كبيرًا في العام المقبل.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا