اخبار السياراتتيسلاتيسلا موديل 3تيسلا موديل Y

تسلا تبيع أكثر من 44 ألف سيارة صينية الصنع في أغسطس

السيارات – كشفت جمعية سيارات الركاب الصينية أن شركة تسلا باعت 44.264 ألف سيارة صنعتها محليًا في أغسطس. وينتج مصنع تسلا في شنغهاي حاليًا Model 3 وModel Y لكل من السوق المحلية والأسواق الخارجية ، مثل أستراليا وأوروبا. وتشير تقارير رويترز إلى أن البيانات الجديدة تكشف أن تسلا باعت 44.264 ألف سيارة صينية الصنع ، بما في ذلك 31.379 سيارة للتصدير و 12.885 ألف سيارة عبر الصين الشهر الماضي ، بزيادة واضحة عن 8621 سيارة بيعت في يوليو.

وتأتي أرقام المبيعات الإيجابية هذه في وقت صعب بالنسبة لشركة تسلا في السوق الصينية. وانخفضت مبيعات نماذج الشركة بشكل ملحوظ خلال شهر مايو بعد شكاوى عامة بشأن الشركة وزيادة الرقابة الحكومية. وبدأت هذه المشكلات في أبريل عندما صعد أحد العملاء على سقف سيارة Model 3 في معرض شنغهاي للسيارات وبدأ في الاحتجاج على الفرامل المعيبة فيها.

بالإضافة إلى ذلك ، أثيرت مخاوف مؤخرًا بشأن استخدام تسلا لسياراتها للتجسس على الوكالات الوطنية في الصين ، مما دفع الحكومة الصينية إلى حظر مركباتها في بعض المنشآت الحكومية.

ويأتي أحد الأسباب الرئيسية لانتعاش المبيعات بفضل إدخال نسخة جديدة أرخص من Model Y في الصين. ويتميز هذا الإصدار الجديد ببطاريات من CATL التي تستخدم كيمياء فوسفات حديد الليثيوم ، مما يجعلها أرخص في الإنتاج من بطاريات الليثيوم والنيكل والكوبالت والألمنيوم التقليدية التي تنتجها تسلا.

 

اترك تعليقاً