مقالات متنوعة

تسريبات الاطارات … كيف تعرف مصدرها؟

السيارات – تعد تسريبات الاطارات من أكبر المشكلات التي يمكن أن يواجهها أي سائق نظراً لأنها قد تؤدي في النهاية لافراغ الهواء من الإطار بالكامل بشكل قد يؤخر السائق عن موعد هام، أو يجعله يتوقف على أحد جانبي الطريق السريع طالباً للمساعدة، لذا من المهم الانتباه للاطارات ومعرفة أهم مصادر تسرب الهواء منها بحالة حدوث ذلك.

إضافة مزيد من الهواء للاطار

يمكن كشف تسريبات الاطارات من خلال ملاحظته بين الحين والآخر، وفي حالة رؤيته يحمل قدر قليل من الهواء بداخله، فمن المهم التأكد من أنه بارد أولاً قبل ملئه ببعض الهواء حتى الوصول لمستوى الضغط المطلوب في دليل السيارة.

المراقبة والاستماع جيداً

تسريبات الاطارات

بعد ملئ كافة الإطارات بالهواء بشكل كافي يجب مراقبتهم جميعاً بشكل حاد على مدار الأسابيع القليلة المقبلة، حيث أنه في حالة كان التسريب بسيط، فلن يكون ملحوظاً على الفور، ولكن سنلاحظ بشكل تدريجي ارتخاء أحد الاطارات بشكل أسرع من الآخرين ، كما أن الطقس يمكن أن يؤثر بعملة ارتخاء الاطار.

يجب أيضاً البحث عن علامات واضحة مثل أي أضرار في أي من الإطارات الأربعة، أو دخول مسمار بها، كما يمكن سماع سوت تسريب الهواء في الأماكن الهادئة للغاية، كما قد يمكن الشعور بتيار الهواء المتسرب.

في حالة اختراق الجدران الجانبية الداخلية للاطار، سيكون من الضروري استبداله بالكامل، ولكن فيما عدا ذلك يمكن إزالة المسمار أو الجسم المسؤول عن حدوث الثقب وسده، ولكن هذا يعد حل مؤقت ويجب الاستمرار بمراقبة الاطار بعد ذلك.

غمر الاطار بالمياه

 

في حالة عدم القدرة على رؤية أو سماع مصدر تسريب الهواء، يجب استخدام المياه والصابون وتمريره على كافة جوانب الاطارات المختلفة حتى نبدأ بملاحظة نطاير فقاعات الصابون قرب مكان التسريب بالاطار.

اترك تعليقاً