اخبار السيارات

ترامب يؤكد إنه سيساعد شركات صناعة السيارات المعطلة

السيارات – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الحكومة ستساعد صناعة السيارات الأمريكية بسبب التأثيرات المستمرة لفيروس كورونا. وأثناء حديثه في مكالمة أخيرة مع حكام الولايات ، قال ترامب إن الإدارة الأمريكية ستهتم بشركات تصنيع السيارات.

وقال “نحن نراقب صناعة السيارات كثيرا، وسنساعدهم على الأقل قليلاً وهم قد طلبوا نوعًا من المساعدة ، ولم يكن ما حدث خطأهم , لذا سنهتم بصناعة السيارات “. وفشل ترامب في تحديد نوع المساعدة التي يمكن أن تقدمها الحكومة لصناعة السيارات، ويأتي رده بعد فترة وجيزة من مطالبة جمعية مصنعي السيارات والمكونات (MEMA) كل من قادة الكونجرس الجمهوريين والديمقراطيين على تزويد الموردين بالمساعدة من أجل معالجة أزمة السيولة .

وقالت الجمعية في رسالة موجهة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل وكبار المشرعين الآخرين : “مثل هذا الانخفاض سيؤثر على البلد بأكمله ، ويجب أن توفر أي حزمة إغاثة اقتصادية شاملة الحماية لعمليات التصنيع الأساسية لدينا”.

وتمت مطالبة منذ فترة طويلة للمشرعين بتقديم إعفاء مؤقت من بعض التعريفات خلال الفترة المتبقية من عام 2020 وحث المشرعين أيضًا على السماح بالحصول على منح مالية طارئة للشركات المنكوبة. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، حث عدد من مجموعات تجارة السيارات ترامب أيضًا على إصدار إرشادات وطنية تعتبر منشآت إصلاح السيارات بمثابة أعمال أساسية يمكن أن تظل مفتوحة خلال الأزمة.

 

اترك تعليقاً